وسيط الجمهورية: إطلاق تطبيق إلكتروني لمتابعة شكاوى المواطنين قريبا

كشف وسيط الجمهورية مجيد عمور، أنه يجري التحضير حاليا لإطلاق تطبيق إلكتروني يمكن من متابعة شكاوى المواطنين.

وأوضح عمور على هامش تدشينه وحدة لإنتاج السيراميك بولاية باتنة، تندرج في إطار الاستثمار الخاص بمنطقة النشاطات ذراع بن صباح ببلدية تازولت أن هذا التطبيق سيوضع حيز الاستغلال خلال السنة الجارية.

وسيمكن هذا التطبيق من الإطلاع على شكاوى المواطنين المدونة في السجلات المفتوحة لهذا الغرض عبر الإدارات والولايات و كذا هيئات وسيط الجمهورية كما سيسمح لوساطة الجمهورية بالإطلاع عليها في حينها ومتابعتها بصفة دورية وتقييمها، حسب ما ذكره نفس المصدر .

وأضاف وسيط الجمهورية أنه بعد الإنطلاق مؤخرا في العمل بالبوابة الإلكترونية لهيئة وسيط الجمهورية التي تسمح للمواطنين من تتبع مآل عرائضهم إلى غاية الإجابة عليها سيتم إطلاق في الأيام القليلة المقبلة عدة نوافذ منها واحدة تسمح للمواطنين بتقديم اقتراحاتهم والأخرى للمستثمرين تمكن من الدراسة الآنية لانشغالاتهم.

وفي رده على سؤال حول المشاريع المدرجة ضمن مناطق الظل، أفاد وسيط الجمهورية بأن أكثر من 96 بالمائة من هذه المشاريع أنجزت والباقي في طور الانتهاء وفقا لما أعلنه وزير الداخلية والجماعات المحلية مؤخرا في لقاء الحكومة-الولاة، مؤكدا أن التزامات رئيس الجمهورية تتجسد فعليا في الميدان .

وقال المتحدث أن زيارته إلى ولاية باتنة كانت فرصة للقاء مواطنين والاستماع لانشغالاتهم والوقوف على مدى التكفل بها، مبرزا في هذا الصدد أن رئيس الجمهورية يولي أهمية كبرى للمواطن ويؤكد في كل مرة على التكفل بانشغالاته.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وأمطار على عدد من ولايات الوطن

  2. أمطار رعديـة وريـاح قوية بهذه الولايـــات

  3. تعرف على غذاء يزيل السكر من الجسم

  4. خدمة جديدة من بريد الجزائر لفائدة هذه الفئة

  5. إستمرار موجة الحر على هذه الولايات

  6. الممثلة السورية كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان

  7. قطار الجزائر تونس.. انطلاق الرحلات هذا الصيف

  8. عثمان سحبان رئـيسا جديدا لإتحاد العاصمة

  9. مجلس الوزراء: توفير الجزائر لـ 1.2 مليار دولار لفائدة خزينة الدولة عقب الإنتاج الوفير المُحقق من القمح الصلب

  10. إعطاء إشارة الانطلاق الرسمي لموسم الاصطياف من مستغانم