"وصيّتان" من الرئيس تبون لأعضاء الحكومة "بتشكيلتها الجديدة"

في أول اجتماع لمجلس الوزراء بعد التعديل الحكومي الأخير

رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - دعا الرئيس تبون أعضاء الحكومة بتشكيلتها الجديدة إلى تجنب ما وصفه بـ"الخرجات الميدانية الاستعراضية" و"الوعود الجوفاء" ، وقال إنها هذه الممارسات "السلبية" كانت سببا في ضياع ثقة المواطن في الحكومات السابقة التي تداولت على السلطة في البلاد.

وألّح رئيس الجمهورية في كلمة له قبل ختام مجلس الوزراء الذي ترأسه اليوم الأحد ، وهو الأول بعد التعديل الحكومي الأخير ، في توجيهاته إلى أعضاء الحكومة  "على التنسيق فيما بينهم تحت إشراف الوزير الأول، وتجنب الخرجات الميدانية الاستعراضية حتى نسترجع ثقة المواطن التي ضيعتها الوعود الجوفاء والممارسات السلبية".

وتابع تبون في كلمته يقول بأن تجنّب هذه الممارسات من شأنه بناء "الجزائر الجديدة القوية العادلة التي يكون فيها للتغيير الجذري معنى حقيقي يُلمس أولا في سيرة وممارسات المسؤول في أي مستوى من المسؤولية".

كما وجه الرئيس وصيّة ثانية إلى وزراء الحكومة مفادها "تشكيل خلايا على مستوى وزاراتهم  للإصغاء للمواطنين، وعدم الإكتفاء بالتقارير الإدارية"، وهذا وفق ماجاء في بيان اجتماع مجلس الوزراء.

واستحدث الرئيس تبون في تعديله لتشكيلة الحكومة ، عدّة حقائب وزارية جديدة على غرار وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، وفصل وزارة المناجم عن وزارة الصناعة، واعتبر تبون في حديثه أن المغزى من هذا التعديل الوزاري  هو "إنشاء وزارات اقتصادية هامة على علاقة مباشرة بالحياة اليومية للمواطن".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق لمحرز بعد اعفاءه من تربص الخضر !

  2. قائمة الـ 25 لاعبا لـ"الخضر" تحسبا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا

  3. أمطار رعدية تصل إلى 40 ملم على هذه الولايات

  4. "الفاف" تتمنى عودة سريعة لرياض محرز !

  5. مجمع مدار يستعيد حصة الشركة الوطنية للسيارات الصناعية "SNVI" في مصنع رونو بوهران

  6. إرتفاع أسعار النفط

  7. 15 مؤسسة عمومية متوقفة تستأنف نشاطها قبل نهاية السنة

  8. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى إيطاليا دامت 3 أيام

  9. هذه قائمة وكالات السياحة والأسفار المعتمدة لتنظيم الحج

  10. توقيف جماعة أشرار بتهمة اختلاس أموال عمومية بالعاصمة