دفتر شروط جديد يخصّ موزعي الأدوية

كشف وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن با احمد، اليوم الاثنين، أن دفتر شروط جديد يخصّ موزعي الأدوية سيكون جاهزا خلال الأيام القادمة،  حيث سيتم إعادة اعتماد مجموع الموزعين قبل نهاية شهر فيفري 2022.

وأوضح الوزير خلال استظافته في برنامج ضيف التحرير للقناة الثالثة، أن كل المواد الصيدلانية المستعملة في البروتوكول العلاجي ضد كوفيد-19 متوفّرة وبكميات كافية، حيث قامت وزارة الصناعة الصيدلانية بتسخير المنتجين الصيدلانيين من أجل الرفع من قدرات الانتاج وكذا الموزعين بغرض تحرير كل الكميات المستلمة في ظرف 48 ساعة، مضيفا أن كميات الكواشف عن كوفيد-19 متوفّرة وبأسعار في المتناول.

وكشف الوزير أن دفتر شروط جديد يخصّ موزعي الأدوية سيكون جاهزا خلال الأيام القادمة وسيتم إعادة اعتماد مجموع الموزعين قبل نهاية شهر فيفري 2022.

وأشار الوزير أنه تمّ تعزير عمليات التفتيش على مستوى الموزعين بغرض مكافحة المضاربة والاحتكار، ودعا الصيادلة و المواطنيين إلى تقديم شكاويهم عبر المنصة الإلكترونية االمخصصة لهذا الغرض.

وجدد بن باحمد الإشارة إلى أن الصناعة الصيدلانية الوطنية عرفت ارتفاعا يقدر بمليار أورو، كما تم تسجيل تراجع في فاتورة استيراد الدواء ب 800 مليون أورو، مضيفا أن سنة 2022 ستكون سنة إنتاج معالجات السرطان بامتياز.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. صور .. عطال ، براهيمي وديلور يطيرون إلى تل أبيب

  2. وزارة التربية تعلن عن تاريخ عودة الموظفين الإداريين والتربويين للعمل للسنة الدراسية 2022-2023

  3. موجة حر قياسية في 13 ولاية

  4. نشرية خاصة: موجة حر على 4 ولايات من الوطن

  5. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  6. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات

  7. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  8. إستخراج أول كمية من خام الحديد من منجم غار جبيلات قدرت بـ "1000 طن"

  9. بن ناصر يرفض تجديد عقده مع "الروسونيري" !

  10. وفاة الممثلة السورية القديرة أنطوانيت نجيب