وزارة الاتصال "تحذّر" وكالة الأنباء الفرنسية (AFP)

حذّرت وزارة الاتصال وكالة الأنباء الفرنسية ( AFP ) ، من عدم منحها الاعتماد ومنعها من العمل في الجزائر ، إذا واصلت  "انزلاقاتها وتجاوزاتها المتكررة وتجرّدها من الموضوعية ومن أخلاقيات المهنة"، وِفق ماجاء في بيان للوزارة.

وزارة الاتصال قالت في بيانها إن "وكالة الأنباء الفرنسية أثبتت تحاملها العدائي ضد الجزائر ، ونأيها الواضح عن الممارسة الإعلامية والصحافية بتجرُّدها من أدنى مقومات المصداقية والموضوعية وآداب المهنة وأخلاقياتها".

وأضاف البيان:"وكالة الأنباء الفرنسية أضحت بوقا ناطقا باسم لوبيات معلومة ودوائر رسمية حاقدة على الجزائر كما أنها أصبحت منبرا للإشادة بأطروحات الإرهابيين وفضاء مفتوحا للأصوات الأجنبية التي تكن حقدا دفينا ومرضيا لكل ما هو جزائري".

وتابع :"إن سيل المقالات الكاذبة والمعلومات المغلوطة التي تبثها هذه الوكالة لأغراض تخريبية وسعيها المركز لتشويه صورة الجزائر والنيل من سمعتها خير دليل على توجهها غير الإعلامي والمشبوه والمقيت".

ليحذّر في الختام : "أمام هذه الانزلاقات المتكررة والتجاوزات المرفوضة جملة وتفصيلا ، فإننا نطالب بصرامة وكالة الأنباء الفرنسية بالتوقف الفوري عن حملتها العدائية البغيضة ضد الجزائر ، وذلك تحت طائلة تطبيق القانون الساري في مثل هذه الحالات ، والمتمثل ،حسب الحالة ، في عدم منحها الاعتماد و منعها من الممارسة في الجزائر تحت أي غطاء وبأية صفة كانت".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة برد قوية في هذه الولايات

  2. نشرية خاصة : تساقط ثلوج وأمطار غزيرة على هذه الولايات

  3. بعد إلغاء سحب رخصة السياقة.. كل ما يجب أن تعرفه عن قيمة الغرامات الجزافية.. وهذا هو تصنيف المخالفات

  4. الكاف: تغيير ملعب مباراة القمة بين المغرب ومصر في ربع نهائي كاس افريقيا

  5. هكذا علق محمد صلاح على إقصاء الخضر المبكر

  6. وزير التربية الوطنية: رئيس الجمهورية هو من يقرر استئناف الدراسة من عدمها

  7. وزارة التجارة تجمد البيع بالتخفيض "الصولد" !

  8. تعيين جهيد زفيزف مناجيرا عاما جديدا للخضر

  9. الوزير الأول يترأس اجتماعا للحكومة

  10. بسبب تداعيات كورونا ..تعليق أنشطة وامتحانات معظم الجامعات