مدير باستور يتوقّع انتشار السلالة الفرعية لأوميكرون بنسبة 90 بالمئة..ويحذّر غير الملقّحين

توقّع المدير العام لمعهد باستور الجزائر البروفيسور فوزي درار ، أن تصبح السلالة الفرعية للمتحوّر أوميكرون : BA.2 ، الأكثر انتشارا في خلال الأيام القادمة ، ودعا إلى تلقّي الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس للحماية من الإصابة بها.

وقال درار في حديث لوكالة الأنباء الجزائرية إنّ انتشار السلالة الفرعية للمتحوّر أوميكرون BA.2 ، سيصل إلى نسبة تتجاوز الـ90 بالمئة ، مشجّعا المواطنين على الإقبال على تلقّي جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا وحتى الجرعة الثالثة ، مؤكدا أن هذه الأخيرة من شأنها أن تحمي متلقّيها من التعرض للإصابة بهذه السلالة بنسبة تتراوح بين 80 إلى 90 بالمائة.

وأضاف البروفيسور يقول:"بالرغم من أن هذه السلالة لا تشكّل خطورة كبيرة ، مقارنة بالمتحوّر دالتا الذي لازال منتشرا ، إلا أن الوضعية الوبائية لا تزال غير آمنة" ، مبديا أسفه على تدنّي نسبة التلقيح التي لم تبلغ بعد المستوى المطلوب ، إلى جانب عدم الالتزام في العديد من الحالات بالإجراءات الوقائية.

البروفيسور درار حذّر في حديثه من إمكانية تعرّض الأشخاص غير الملحقّين والذين أصيبوا بالمتحوّر أوميكرون إلى إصابة ثانية وثالثة بالسلالة الفرعية BA.2 "قد تتسبّب في إدخالهم إلى المستشفى وحتى العناية المركزة بحكم مناعتهم غير الكافية".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  3. برنامج المشاركة الجزائرية في سادس أيام الألعاب المتوسطية

  4. "شكرا إبن الجزائر" ..الإتفاق السعودي يعلن رحيل مبولحي

  5. النفط يتراجع وسط مخاوف من الركود

  6. إنهاء مهام المدير العام لجريدة الشعب

  7. "إيتوزا" تخصص حافلات لتنقل المواطنين لحفل ملعب 5 جويلية اليوم الجمعة

  8. الألعاب المتوسطية وهران 2022: الجزائر تُحقق أفضل حصيلة لها في التاريخ

  9. تزويد كرة المونديال بتكنولوجيا لكشف حالات التسلل

  10. الملاكمة الجزائرية على موعد مع معانقة الذهب