وزير النقل يجتمع مع شركة تسيير موانئ الصيد البحري والمستثمرون في القطاع

ترأس وزير النقل عيسى بكاي إجتماعا بحضور إطارات الوزارة والمدير العام لشركة تسيير موانئ الصيد البحري وعدد من المستثمرين الخواص في مجال موانئ النزهة والنشاطات التابعة لها على غرار بواخر النزهة والمطاعم العائمة وفق ماكشف عنه بيان لوزارة النقل .

المصدر أوضح أن وزير النقل إستمع إلى " مختلف الانشغالات والعراقيل التي يواجهها المستثمرون الخواص في هذا المجال، على رأسها بعض النصوص القانونية والتنظيمية التي لا تساعد في تنمية هذا النشاط وتهيئة الموانئ وإمكانيات إستقبالها للبواخر " ، كما طرح المستثمرون مشكل النشاطات غير قانونية في موانئ النزهة ما يجعلهم أمام منافسة غير شرعية تؤثر على أداءهم ـ يقول بيان الوزارة .

وأضاف بيان وزارة النقل أن الوزير أكد أن " الوصاية على أتم الإستعداد لمرافقة المتعاملين في تجسيد مشاريعهم على ارض الواقع "  كما طالب المدير العام لشركة تسيير موانئ الصيد البحري بالإسراع في أشغال تهيئة ميناء "صابلات" للنزهة الذي يسجل طلبات معتبرة من طرف المستثمرين في بواخر النزهة و المطاعم العائمة .

ودعا وزير النقل المستثمرين في هذا المجال إلى التكتل في جمعيات لإيصال إنشغالاتهم والتكفل بها من طرف القطاعات ذات الصلة، وتقييم مدى تقدم مشاريعهم التي تسعى الحكومة من خلالها إلى تثمين موانئ النزهة و خلق ديناميكية إقتصادية تساهم في إستغلال أنجع لمختلف البنى القاعدية المتوفرة ـ يقول البيان .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رسميا .. إلغاء سحب رخصة السياقة بداية من الفاتح فيفري الداخل

  2. " الكاف" تغرم الإتحاد الجزائري

  3. إعادة تعليق نشاط الأسواق الأسبوعية وقاعات الحفلات

  4. تخص هذه الولايات ..الأمن الوطني يفتح مسابقة توظيف

  5. تأهل تاريخي لمنتخب غامبيا إلى ربع نهائي "الكان"

  6. مدرب نيجيريا يقدم إستقالته بعد صفعة تونس

  7. الوزارة الأولى: تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية لمدة 10 أيام

  8. السطو على منزل كريم بن زيمة

  9. عامر شفيق يعين مشرفا فنيا للقاءات كأس إفريقيا

  10. رئيس "الفاف" يعقد اجتماع مع أعضاء الطاقم الفني لـ"الخضر"