هكذا شن الإرهابي "الباز" هجوما مسلحا على الحرس البلدي بالكاليتوس

نفذ عمليته بسوق الجملة للخضر والفواكه بدافع الانتقام

الحرس البلدي
الحرس البلدي

 

أرجأت محكمة الجنايات الاستئنافية لدى مجلس قضاء الجزائر،اليوم، محاكمة الإرهابي "الباز" المتهم بتنفيذ هجوم مسلح على عنصرين من الحرس البلدي بسوق الجملة للخضر والفواكه في الكاليتوس عام 2001، إلى جلسة 26 جوان الجاري بطلب من المتهم لأجل حضور دفاعه.

 وارتبطت مجريات هذه القضية بدافع انتقامي أراد من خلاله المتهم إشفاء غليله من قضية إرهاب توبع لأجلها ونال براءته منها غير أنه، حسب حجته تعرض للتعذيب أثناء التحقيق معه، ما دفعه للالتحاق بمعاقل الجماعات الإرهابية المسلحة نهاية عام 1997، كلف يوم 7 سبتمبر 2001 بتنفيذ أول عملية له بمعية 3 إرهابيين تتعلق بهجوم على أفراد الحرس البلدي في سوق الجملة للخضر والفواكه ببلدية الكاليتوس، ما أدى إلى اغتيال واحد من أفراد الحرس البلدي متأثرا بـ 19 طلقة نارية وإصابة آخر بـ 7 رصاصات غير أنه نجا من الموت بأعجوبة، حيث أكد أنه  يوم الواقعة رأى ومرافقه المرحوم شخصا اشتبها فيه كان يرتدي بذلة رياضية ويحمل  جريدة وبمجرد الاقترب منه للتأكد من هويته لاذ بالفرار.

وبعد مضي فترة وجيزة  توقفت بمحاذاتهما سيارة نفعية كان بها 4 أفراد أطلقوا عليهما وابلا من الرصاص وتبين أن المتهم في قضية الحال كان ضمن المعتدين، غير أن توقيفه لم يتم في حينها بل إلى غاية عام 2003 بعد تعرضه لإصابة في الكلى إثر اشتباك مع مصالح الأمن وهو الإرهابي الذي سبق له أن تعرض لإصابة قبلها على مستوى العين بفعل انفجار قنبلة يدوية الصنع كان بصدد وضعها في كمين لفرقة الدرك الوطني، وعلى أساسها نسبت للمتهم جناية الانتماء إلى جماعة مسلحة تعمل على بث الرعب في أوساط السكان وخلق جو انعدام الأمن.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس: أمطار غزيرة على 16 ولاية وثلوج على قمم الهضاب العليا

  2. الفيفا يفتح تحقيقا حول منتخب ألمانيا!

  3. إطلاق المنصة الرقمية للمتعاملين الراغبين في استيراد وتصنيع المركبات

  4. مونديال قطر 2022.. التعادل الإيجابي يحسم مواجهة صربيا أمام الكاميرون

  5. إنطلاق العمل بالشباك الإلكتروني الوطني الذي يتيح الإطلاع على القضايا والأحكام الصادرة عن المحاكم والمجالس القضاية والحصول على نسخ منها من أية جهة قضائية عبر الوطن

  6. حريق في مستشفى الأطفال بوهران

  7. تيبازة: توقيف أربعة أشخاص لتورطهم في جريمة قتل بحجوط

  8. سونغ يستبعد الحارس "أونانا" من مواجهة صربيا لأسباب انضباطية !

  9. الاتفاق على تنشيط آليات التعاون الثنائي و تعزيز المبادلات الاقتصادية بين الجزائر وتونس

  10. في انتظار ترميم شققهم ..ترحيل العائلات المتضررة من انفجار الغاز بحي مختار زرهوني بباب الزوار