هذه تفاصيل التسجيلات والتحويلات الجامعية لحاملي البكالوريا الجدد

بحسب بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ...

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حاملي شهادة البكالوريا 2020، والذين لم يتموا إجراءات المرحلة الثانية من التسجيل الأولي الى إيداع طلب توجيه عبر الخط على أساس قائمة من التكوينات تقترح عليهم عبر ارضية PROGRES

وبخصوص حاملوا شهادة البكالوريا 2020 والذين لم يقوموا بأي إجراء للتسجيل الأولي، فيتعين عليهم الإطلاع على قائمة المعدلات الدنيا التي افرزتها المعالجة المعلوماتية ويختارون تكوينا يستجيب للمعدلات المحصل عليها في البكالوريا.

من جهة أخرى حدد المنشور الوزاري المؤرخ في 10 نوفمبر الجاري كيفية إجراء التحويل في التخصصات بين الجامعات بالنسبة لحاملي شهادة البكالوريا الجدد، مشيرة إلى أن حاملو شهادة البكالوريا 2020 الذين أتموا إجراءات التسجيل، والذين يريدون إجراء تغيير التوجيه في نفس المؤسسة، عليهم بإدراج طلب تغيير التوجيه، يحدد من خلاله التكوين المرغب فيه.

وبحسب ذات المصدر، فستتم معالجة هذا الطلب حصريا من طرف المؤسسة المعنية. أما بالنسبة لتغيير التوجيه نحو مؤسسة أخرى في نفس المدينة الجامعية، فإن الطلبة ملزمون بإدراج طلب التغيير نحو المؤسسة التابعة لنفس المدينة الجامعية لمؤسسة التوجيه الأصلية، وأن الطلب لا يخضع لشرط تغيير الإقامة.

وبخصوص الطلبة الجدد العازمين في إجراء تغيير ما بين الجهات، فيتعين عليهم تبرير التغيير بوثائق رسمية ولا يتم هذا التغيير إلا بعد القيام بإجراءات التسجيل في مؤسسة التوجيه الأولى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. المتحور"أوميكرون"ينتشر بسرعة لدى هذه الفئة العمرية

  2. الطبيبة التي اكتشفت المتحوّر الجديد: أعراض الإصابة بـ"أوميكرون" خفيفة لكنها "غير منطقية"!

  3. ثلوج على المرتفعات الداخلية للوطن.. وهذه هي الولايات المعنية

  4. أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات

  5. خبير في علم الفيروسات يكشف عن احتمال تأثير لقاح كورونا على الإنجاب

  6. نشرية خاصة: أمطار رعدية غزيرة على 7 ولايات

  7. الجوية التونسية تعلق جميع رحلاتها من وإلى المغرب

  8. الممثل حكيم دكار يفوز في الانتخابات المحلية لبلدية قسنطينة

  9. دولة أفريقية أخرى تصفع نظام المخزن

  10. محمد صلاح يرفض حضور حفل تسليم الكرة الذهبية