160 ألف أستاذ صوتوا لصالح "التفويج" .. تخفيف البرامج و الدخول المدرسي في سبتمبر المقبل

بحسب مصدر مسؤول في الوصاية ..

 البلاد نت- ك ل - كشف مصدر مسؤول من وزارة التربية عن تخفيف البرنامج الدراسي و تعديل التدرجات في كل الأطوار التعليمية، بما يتناسب مع تمديد التفويج، بداية من الموسم الدراسي المقبل الذي سيكون في شهر سبتمبر.

 فيما سيتم رفع الحجم الساعي إلى ساعة بدل ال 45 دقيقة المعتمدة، و هو إجراء ستلجأ إليه الوزارة، تجسيدا لرغبة 160 ألف أستاذ من أصل 200الف صوتوا في الاستبيان الرقمي لصالح استمرار التفويج و التناوب الموسم المقبل.

 وأوضحت مصادرنا أن 200 ألف أستاذ في الأطوار التعليمية الثلاثة، قد أجابوا على الأسئلة التي تضمنها الاستبيان الرقمي الذي يعد سابقة أولى للوزارة ،و قد صوت 160 ألف أستاذ منهم لصالح التدريس بالتفويج أو بالتناوب، مع رفع الحجم الساعي للحصة إلى ساعة عوض 45 دقيقة التي تم العمل بها هذا الموسم لتمكين الأساتذة من إنجاز الوحدات المقررة بجميع عناصرها.

كما سيتم تخفيف البرنامج و إعادة ضبط التدرجات الاستثنائية للتمدرس الموجه لتلاميذ الطور الثانوي، مع مراجعة المخططات الاستثنائية للتمدرس الموجهة لتلاميذ الطورين الابتدائي والمتوسط،حيث باشرت الوصاية عمل هام لتعديل و تخفيف البرامج وتعديلها و تكييفها وفق للحجم الساعي.

و تم في هذا الصدد تنصيب فوج عمل نظم عديد الملتقيات، لا تزال مستمرة بثانوية الرياضيات بمشاركة الجميع من مفتشين ومختصين،أساتذة لإعادة ضبط التدرجات الاستثنائية للتمدرس الموجه لتلاميذ الطور الثانوي، مع مراجعة المخططات الاستثنائية للتمدرس الموجهة لتلاميذ الطورين الابتدائي والمتوسط، وإدخال تعديلات جوهرية عليها تتوافق مع الحجم الساعي الأسبوعي.

علما انه سيتم الكشف عن نتائج عمل الفوج في شهر جويلية الجاري وفيما يتعلق بالدخول المدرسي ذكر مصادرنا انه سيكون في شهر سبتمبر المقبل.

و عن مسابقة التوظيف أشارت إلى أن الوزارة لا تزال بصدد ضبط المناصب بدقة بهدف التحضير الجيد للمسابقة و تفادي أي شغور في المناصب الموسم المقبل .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذا موعد ومكان إجراء قرعة المباريات المؤهلة للمونديال

  2. "الخضر" يستأنفون التحضير للقاء كوت ديفوار

  3. بلماضي: "لا يقلقني منتخب كوت ديفوار ولن نفرط في التأهل"

  4. الجزائر تسجّل أعلى زيادة في حالات الإصابة بكورونا..منذ 5 أشهر!

  5. الجزائر تُدين "بأشدّ العبارات" العدوان على مطار أبو ظبي

  6. "الخيام الجزائرية"ّ التي لم ينساها اليابانيون منذ "ربع قرن"!

  7. "الكاف" يعيد الحكم سيكازوي لإدارة لقاءات كأس إفريقيا !

  8. نهاية مشوار أوباميانغ في كأس إفريقيا

  9. بحضور زروقي .. "المحاربون" يستأنفون التدريبات تحسبا لموقعة "الفيلة"

  10. أسعار الذهب الأسود تواصل الارتفاع