20 ولاية معنية بالحملة الوطنية لجمع جلود الأضاحي

لطفي.ط- كشف المدير المركزي بوزارة الصناعة المُكلف بالذكاء الإقتصادي واليقظة الإستراتيجية عقون مقداد، بأنّ عملية جمع جلود الأضاحي تندرج ضمن سياق مساهمة قطاع الصناعة في التنويع الإقتصادي.

وأوضح ذات المسؤول لدى نزوله ضيفًا هذا الخميس على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى، بأنّ هذه العملية تتضمن توسيعًا هذه السنة لتشمل 20 ولاية مقارنة بالعملية النموذجية الأولى التي شملت 6 ولايات فقط. وأكد ضيف القناة الإذاعية الأولى بأنّ وزارة الصناعة شرعت هذه السنة في إعادة بعث هذه العملية تحت شعار " ثروة ثمينة – إستغلال أمثل" بعد إنطلاقها سنة 2018 وتوقفها بسبب فيروس كورونا.

ونوه ذات المسؤول بأن نجاح العملية يقترن بنجاح حملات الإتصال والتحسيس، كاشفًا في ذات السياق على ضرورة السلخ الجيد للأضحية ووضعها بالشكل الصحيح في نقاط الجمع.

وفيما يخص نقاط الجمع، أكد مقداد عقون بأنّ مراسلة الوزير الاول سيتم تنفيذها من قبل الولاة وذلك بتكليف المديريات القطاعية بالحرص على تنفيذ خارطة الطريق المرسومة، مع إشراك الجمعيات المحلية وجمعبات الأحياء كفاعل رئيسي في هذه العملية الإقتصادية. وكان الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان قد وجه مراسلة إلى عدد من القطاعات الوزارية كالداخلية والصناعة والشؤون الدينية والبيئة من أجل الإستغلال الأمثل لجلود الأضاحي والمساهمة في هذه العملية الإقتصادية الهامة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي