4 ولايات تعاني من العطش في عز الشتاء

انفجار أنبوب محطة التصفية بالجباحية

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - ياسين.ب  - يعيش سكان 13 بلدية بإقليم ولاية البويرة، إلى جانب سكان عدد من البلديات التابعة لولايات المدية، برج بوعريريج والمسيلة، أزمة التزود بالمياه الصالحة للشرب وذلك بعد غياب هذه المادة الضرورية عن حنفياتهم منذ حادث انفجار أنبوب محطة التصفية بمنطقة جباحية .

عملية تصليح القناة الرئيسية على مستوى محطة الضخ رقم 4 التي تزود أزيد من 18 بلدية بالمياه الصالحة للشرب، عرفت تأخرا كبيرا، الأمر الذي جعل آلاف العائلات تعيش أزمة خانقة في التزود بالمياه الصالحة للشرب وهو الأمر الذي أجبرهم على البحث عن قطرة ماء في أي مكان متحملين مختلف الظروف المناخية القاسية. واستنادا إلى تصريح سكان البلديات الجنوبية بالولاية كسور الغزلان وعين بسام وبئر غبالو وكذا سكان البلديات المتاخمة لولاية البويرة من الجهة الغربية كبلدية العزيزية والميهوب، فإن عملية التزود بالمياه الصالحة للشرب انقطعت عن حنفياتهم منذ أزيد من أسبوع، مما جعلهم يعيشون أزمة مياه خانقة لم يسبق وأن شهدتها الولاية، لا سيما وأن أشغال تصليح هذا العطب الذي خلف خسائر مادية معتبرة عرفت تأخرا كبيرا .

واستنادا إلى مصادر عليمة تحدثت ليومية البلاد، فإن تزويد البلديات السالفة الذكر من سد كدية اسردون الذي يعتبر ثاني اكبر سد في الجزائر، ستتم في اقرب الآجال، مشيرة إلى أن حادث انفجار القناة الرئيسية كاد يحدث الكارثة. علما أنه سبق وأن شهدت هذه المحطة حادثة مماثلة تمثلت في تعرضها لخلل كهربائي تسبب في حرمان سكان 14 بلدية من التزود بالمياه وهو ما أثار تذمر هؤلاء المواطنين الذين وجدوا أنفسهم تحت طائلة جفاف حنفياتهم وتكرار المشكل الذي يضاف إلى مشكل عجز السلطات عن إيصال شبكة المياه إلى العديد من المداشر والقرى بمختلف بلديات الولاية.    

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. نشرية جوية: نشاط رعدي بـ4 ولايات

  3. البنك الوطني الجزائري يتيح إمكانية دفع الأقساط الشهرية عن طريق الحسابات البريدية

  4. مهازل الحكم "غاساما" تتواصل والأهلي الليبي يحمله مسؤولية إقصائه من نصف نهائي كأس "الكاف"

  5. إرتفاع أسعار النفط

  6. محرز يضيع ركلة جزاء ويؤجل حسم اللقب إلى الجولة الختامية

  7. الرئيس تبون يحل بمطار ايسنبوغا بأنقرة التركية

  8. 1400 شركة تركية في الجزائر

  9. في بث مباشرعلى الإنترنت.. مقتل 10 أشخاص في إطلاق نار داخل سوبر ماركت في نيويورك

  10. مبابي يفجرها : "نعم لقد حسمت قراري" !