6 ولايات معنية بتوزيع 5757 سكنا على مكتتبي عدل1

شهر واحد يفصل وزارة السكن عن طي ملف 2001

وكالة عدل
وكالة عدل

 

كشفت وزارة السكن والعمران والمدينة، عن شروع مصالحها في تسليم حصص سكنية جديدة تقدر بـ 5757 وحدة في إطار صيغة البيع بالإيجار”عدل” وذلك خلال شهر ماي الجاري. وأفاد المكلف بالإعلام لدى وزارة السكن أمس، في اتصال هاتفي لـ«البلاد” أن هذه العملية ستمس ست ولايات خلال الأيام القادمة هي مستغانم ”444 وحدة سكنية”، سيدي بلعباس ”732 وحدة”، عين تيموشنت ”224 وحدة”، خنشلة ”657 وحدة”، سكيكدة ”500 وحدة”، وولاية الجزائر ”3200 وحدة”، منها موقع ”الرغاية” و«اولاد فايت” وموقع ”عين المالحة” و«جنان السفاري”، مؤكدا أن عمليات التوزيع ستتواصل إلى غاية استكمال 8.000 وحدة سكنية مع نهاية شهر ماي  لتضاف إليها ”أكبر عملية تسليم مفاتيح ستجرى في شهر جوان، حيث سيتم توزيع 22.000 وحدة على مستوى الوطن”.

ويتزامن هذا التوزيع بتسليم الشطر الثاني من مدينة سيدي عبد لله وسيضاف هذا البرنامج إلى عمليات الترحيل السابقة التي مست 19 ألف مستفيد.

وحسب مداني، فإن توزيع هذه الحصص سيساهم في طي ملف عدل نهائيا في عدة ولايات، لتضاف للولايات المماثلة كوهران وتيبازة وباتنة، لافتا إلى وجود 240 ألف وحدة سكنية في طور الإنجاز، منها 70 ألفا موجهة لمكتتبي ”عدل 1”.  وبخصوص اختيار المواقع السكنية لمكتتبي ”عدل 2”، فأكد المتحدث أزيد من 38 ألف و500 شخص قاموا باختيار المواقع السكنية، وأن العملية متواصلة. وبالنسبة لسكنات ”أل بي بي”، فقد أكد المتحدث أنه لم يتم إدراج هذه الصيغة في عمليات تسليم المفاتيح بالنسبة لشهر ماي.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  3. درجات حرارة تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  4. برنامج المشاركة الجزائرية في سابع أيام الألعاب المتوسطية

  5. لجنة تنظيم الألعاب المتوسطية تعلن عن التوقف المؤقت لبيع تذاكر المنافسات الرياضية

  6. أمطار رعدية تصل على هذه الولايات

  7. وزير السكن: توزيع 160 ألف وحدة سكنية بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال

  8. هذا هو برنامج المشاركة الجزائرية في ثامن أيام ألعاب وهران

  9. إرتفاع أسعار النفط

  10. إقصاءات بالجملة للسباحين الجزائريين