حسب جريدة النهار..الرئيس بوتفليقة "غاضب" من تبون!

قالت أن تقارير وصلت مبنى المرادية حول استفزازات حكومية ضد المستثمرين

وجّه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، يوم الثلاثاء، تعليمات وصفت بـ"الصارمة" و "الاستعجالية" للحكومة تقضي بإيقاف "التحرش الحقيقي بالمتعاملين الإقتصاديين، والذي رسم صورة سيئة لدى الملاحظين الأجانب حول مناخ الإستثمار بالجزائر".

و حسب ما نشرت جريدة النهار على موقعها الإلكتروني ، طالب بوتفليقة بـ "وضع حدّ لفوضى المبادرات الحكومية"، فيما يعتقد أنه إشارة إلى تصريحات الوزير الأول عبد المجيد تبون الأخيرة بخصوص فصل المال عن السياسة ، وكذا ما أثير حول الخلاف الموجود بين الحكومة ورئيس منتدى رؤساء الأعمال علي حداد . وحسب ما ذكرت النهار ، أعرب الرئيس عن أسفه لــ "طبيعة التسويق المبالغ فيه للقرارات الأخيرة للحكومة والتي أعطت إنطباعا لدى الرأي العام الوطني والدولي، بأنّ هناك حملة رسمية منظمة ضد رجال المال والأعمال".

وعبّر الرئيس بوتفليقة عن انزعاجه الشديد مما سماه ''التحرش الحقيقي" المسلّط من قبل الحكومة ضد رجال الأعمال، خاصة ، يضيف المصدر ، بعد تلقيه لتقارير حول ضغوطات تمارس على الولاة بأوامر شفوية وكتابية تتعلق باستغلال العقار الصناعي والإستثمار. كما تحدث الرئيس ، حسب النهار ، عن إيفاد الحكومة لفرق مختلفة من وزارتي المالية والتجارة لمراقبة رجال الأعمال، والتحقيق في عمليات توزيع أراضي منحتها السلطات العمومية إلى مستثمرين خواص.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. غدًا الأربعاء.. أمطار على هذه المناطق

  2. أمطار وريـاح قوية على هذه الولايات

  3. وزارة التربية تقر إجراء جديدا لفائدة تلاميذ الإبتدائي

  4. أمطار غزيــرة وريـاح قوية على على هذه الولايات

  5. تثمين معاشات ومنح التقاعد و القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية للصحة على طاولة مجلس الوزراء

  6. الجزائر تسيطر على أسعار اللحوم الحمراء بمواصلة دعم مُستوردي الماشية

  7. بيان هام لطالبي تأشيرة فرنسا

  8. مبابي قريبا في الجزائر.. وهذه هي أسباب زيارته

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34789 شهيد

  10. هذه هي أبرز مخرجات إجتماع مجلس الوزراء