زغدار يدعو لمواصلة استرجاع العقار الصناعي غير المستغل بولاية بجاية

دعا وزير الصناعة، أحمد زغدار في زيارة العمل التي يقوم بها لولاية بجاية، إلى مواصلة استرجاع العقار الصناعي غير المستغل، الذي وصل إلى 60 هكتارا بالولاية، لإعادة توزيعه على مستحقيه من المستثمرين المنتجين الحقيقيين.

وأوضح بيان للوزارة أن زغدار شدد على ضرورة تسريع وتيرة رفع العراقيل على المشاريع المكتملة والتي لاتزال عالقة لاستكمال هذا الملف والشروع في رفع العراقيل على المشاريع قيد الإنجاز.

وقد تم إلى غاية الآن رفع العراقيل على 90 بالمائة من المشاريع الاستثمارية المستكملة والعالقة، وفق الأرقام التي أعلنها السيد زغدار، يضيف البيان.

وأفاد المصدر نفسه أن النسيج الاقتصادي لولاية بجاية يتكون من 31.746 مؤسسة صغيرة ومتوسطة وهو ما يصنفها كرابع ولاية في ترتيب الولايات من حيث عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ومن حيث وفرة العقار الصناعي، تملك ولاية بجاية ثلاث مناطق صناعية ومنطقة صناعية جديدة، قيد الإنجاز، بالإضافة إلى 19 منطقة نشاطات بمساحة إجمالية 700 هكتار، كما تمت برمجة إنجاز ثلاث مناطق نشاط مصغرة لاحتضان المشاريع المصغرة.

وفيما يتعلق بالمؤسسات الناشطة في القطاع الصناعي، فيقدر عددها ب 4.464 مؤسسة صغيرة ومتوسطة تنشط أساسا في الصناعات الغذائية (1.089) ، صناعات الخشب والورق (1.379)، قطاعات الحديد والصلب والميكانيك والكهرباء والالكترونيك (770)، مواد البناء والسيراميك (448) والنسيج (390).



مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة الطاقة والمناجم: نتائج استكشاف "الليثيوم" في الصحراء ايجابية

  2. الجنائية الدولية تحذر من يهدد موظفيها بالإنتقام

  3. بعد 12 عامًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل ماركو رويس

  4. استقبال الجرحى في الجزائر : سفير دولة فلسطين يثمن موقف دولة الجزائر المساند للفلسطينيين

  5. إجلاء أطفال فلسطينيين جرحى من مصر إلى الجزائر

  6. انطلاق عملية تحضير مواضيع امتحان شهادة البكالوريا دورة 2024

  7. الاحتجاجات الطلابية بالولايات المتحدة تمس أكثر من 120 جامعة أمريكية و ما يفوق 2000 معتقل