أمن غليزان يفك لغز جريمة قتل بعد سنة من وقوعها

البلاد.نت-  لطفي زيان-  أوقفت مصالح الشرطة القضائية بالأمن الحضري الخارجي بوادي الجمعة في غليزان، 5 أشخاص مشتبه في تورطهم في قضية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد بالإضافة للسرقة بالتعدد،مع عدم التبليغ عن الجريمة.

وتعود وقائع هذه الجريمة إلى تاريخ 19 أوت من سنة ، 2019 في حدود الساعة الثامنة مساءا ،بعد أن تقدم مواطن إلى ذات المصالح للإبلاغ عن اكتشاف جثة شقيقه داخل مسكنه الكائن بحي 120 مسكن بوادي الجمعة، ما جعل ذات المصالح تنتقل إلى عين المكان، أين تم العثور على جثة أربعيني متواجدة بمقر سكنه، تعرض للقتل بوحشية و عليه عدة إصابات في مختلف أنحاء جسمه.

لتباشر المصالح ذاتها بتحرياتها، حيث استمر التحقيق قرابة سنة من البحث و التحري من خلال استجواب كل من له علاقة بالمرحوم، حتى تبين أن شقيقه رفقة 2 آخرين من أقربائه، تورطوا باقتراف الجريمة، مستعملين في ذلك مطرقة و سلاح أبيض من الحجم الكبير.

 ليتم توقيفهم بتاريخ 25-06-2020، وهذا بعد اعتراف أحد المتورطين وإفصاحه عن شركائه في الجريمة ،بعد أن خططوا لاقترافها عن طريق ترصدهم الضحية و استغلال وقت تواجده بالمسكن بمفرده، و علمهم بحيازته لمبلغ مالي معتبر قصد شراء مسكن و إصرارهم على قتله و سرقة المبلغ المالي.

وفي السياق أيضا، تمكنت عناصر الشرطة من استرجاع جهاز هاتف نقال ملك للضحية مرمي بواد "بن فمد "الواقع بذات البلدية ، إضافة إلى ذلك تم توقيف شخصين آخرين كانا على دراية بمقترفي الجريمة و لم يبلغا عنها المصالح الأمنية.

وبعد استكمال التحقيقات تم تقديم الموقوفين أمام العدالة، التي أودعت 3 أشخاص الحبس، عن تهمة جناية القتل العمدي، مع سبق الإصرار و الترصد ،و جنحة السرقة، فيما تم وضع شخصين آخرين تحت الرقابة القضائية عن تهمة عدم التبليغ عن جناية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الحرمين الشريفين ....السديس يدعو لترقب "مفاجأة كبرى"

  2. خبر غير سار لأشبال بلماضي قبل انطلاق تصفيات المونديال

  3. مصالح الأصاد الجوية تحذر من رعود في 3 ولايات

  4. الرئيس التونسي: سيأتي الوقت لأعلن عن "الوقفة التاريخية" لأشقائنا

  5. كوفيد-19 : تعليمة لاعتماد برتوكول علاجي موحد ضد المتحور دلتا

  6. صحيفة "أس" الإسبانية: رونالدو يريد مغادرة جوفنتوس في أسرع وقت ممكن إلى هذا النادي.. !

  7. رئيس الجمهورية ينهي مهام قائد الدرك الوطني اللواء نور الدين قواسمية

  8. بعد زيادة الطلب على مادتي الباراسيتامول والإيبوبروفين.. مخابر مرينال توضح

  9. أسعار لقاحات فايزر ومودرنا ترتفع لهذا السبب

  10. ارتفاع في حالات الإصابة بكورونا لدى الأطفال في وهران