الطارف: إحباط محاولة تهريب كمية معتبرة من زيت المائدة إلى تونس

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمنطقة بوقوس الحدودية بولاية الطارف، من إحباط محاولة تهريب كمية معتبرة من زيت المائدة المدعم إلى تونس.

وحسب ذات المصالح، فإن كمية الزيت المهربة، قدّرت الكمية بـ625 لتر، أي بمجموع 125 دلو بسعة خمس لترات، وذلك من طرف ثلاثة شبان في العشرينات والثلاثينيات من العمر.

وجاء التوقيف بناء على معلومات مؤكدة وردت إلى ذات المصالح، مفادها وجود شاحنة صغيرة مشبوهة من نوع "شانا"، يقودها ثلاثة شبان، بها كميات من زيت المائدة، ليتم استغلال هذه المعلومات، وبالتنسيق مع شرطة الحدود تم على الفور تشكيل دورية مشتركة، أين تم توقيف الشاحنة وتفتيشها وضبط كمية معتبرة من زيت المائدة.

وعقب استفاء جميع الإجراءات القانونية وبالتنسيق مع السيد وكيل الجمهورية، تم انجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيهم وتقديمهم، اليوم الأحد، أمام العدالة.

وكانت مصادر من الجمارك، قد قالت بأن من بين المواد الاستهلاكية، التي صارت تنقل حتى من طرف بعض السياح من الجزائريين ومن التونسيين هي مادة زيت المائدة، التي تعرف نقصا كبيرا في البلد الجار، وغلاء في أسعاره، حيث وصل سعر اللتر الواحد في تونس من زيت المائدة، ما يوازي 400 دج.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة اليوم في هذه الولايات

  2. هذا هو سبب الخلل التقني الذي ضرب العالم

  3. موجة حر على هذه الولايات

  4. استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأحد

  5. دراسة: مشروب آخر بدل الماء يمنح الترطيب في الطقس الحار

  6. خلل تقني عالمي يعطل وسائل إعلام ومستشفيات ومطارات

  7. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث سقوط بالجزائر العاصمة

  8. صحة: تدشين مستشفى ببجاية أكتوبر القادم

  9. العدل الدولية: إسرائيل ملزمة بإنهاء وجودها بأراضي فلسطين المحتلة

  10. “العدل الدولية” تصدر اليوم رأيها بشأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية