تبون سيتبع استراتيجية "بلماضي" لتشكيل الحكومة الجديدة!

حسب مدير حملته الانتخابية محمد لعقاب

محمد لعقاب
محمد لعقاب

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - أكد محمد لعقاب مدير الحملة الانتخابية للمترشح الفائز في الانتخابات الرئاسية عبد المجيد تبون ، اليوم السبت في لقاء مع قناة "البلاد" ، إن الحكومة التي سيشكّلها تبون بعد تولّيه منصب رئيس الجمهورية بشكل رسمي ، ستكون "حكومة كفاءات"، وقال إن الرئيس الجديد سيتبع ما سماه "استراتيجية بلماضي" في اختياره للاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم المتوّج باللقب الإفريقي.

وقال لعقاب في إجابة على سؤال للزميل علي العقون حول تشكيل الحكومة الأولى في الجزائر بعد رئاسيات 12 ديسمبر التي أعقبت حراكا شعبيا أطاح بحكم الرئيس السابق :"الحكومة القادمة ستكون حكومة كفاءات بلا نقاش"، وأضاف :"الكفاءات التي بإمكانها تقديم شيئ للبلد مرحبا بها (في الحكومة ) ، سواء كانت من داخل الوطن أو من جاليتنا بالخارج".

وأوضح مدير حملة تبون يقول :"مثلما قال بلماضي وكان على حقّ في النهاية ، كل من له جواز سفر أخضر فهو جزائري"، قبل أن يضيف :"استراتيجية بلماضي أتت بنتائج كبيرة ، كل من لديه الـS12 ( شهادة الميلاد الأصلية ) ( فهو مرشّح للانضمام إلى الحكومة )".

وتابع لعقاب :"ستكون مهمة تشكيل الحكومة صعبة وتتطلب تشاورا"، وأضاف :"الدستور يلزم الرئيس بالتشاور مع الأغلبية البرلمانية خاصة حول منصب الوزارة الأولى"، مشيرا إلى  فتح مشاورات مع رؤساء الكتل البرلمانية حول منه يتولى منصب الوزير الأول في الحكومة الجديدة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بن زيمة مهدد بالسجن لمدة 5 سنوات !

  2. هذا هو عدد الجماهير التي ستحضر موقعة الخضر ضد بوركينافاسو

  3. (فيديو) محرزيوقع "دوبلي" ويتجاوز رقم رابح ماجر

  4. إقتراحات حول موعد إدخال شبكة الجيل الخامس في الجزائر

  5. "مهمّة جديدة" لسفيرة الجزائر في كينيا

  6. صحيفة إسبانية: "الشرطة الإسبانية تعتقل شابا جزائريا يشتبه في تورطه بمقتل الراحل جمال بن سماعين"

  7. تذبذب في التزويد بالماء بعدة بلديات في العاصمة

  8. عرقاب: مشروع أنابيب الغاز العابرة للصحراء من اهتمامات الجزائر

  9. زلزال في البحر المتوسط شعر به سكان مصر ولبنان وسوريا وتركيا

  10. 37 دواء مستوردا سيحوّل إلى الإنتاج المحلي