كاتب أمريكي: مثلما قال النبي محمد.."ابتسموا" لمساعدة الناس على مواجهة الوباء

كان قد كتب مقالا لمجلة نيوزويك حول وصايا النبي الوقائية عند حدوث الأوبئة

كريغ كونسيدين
كريغ كونسيدين

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - مثلما قال النبي محمد ( عليه الصلاة والسلام )  الابتسامة هي وسيلة أي شخص يرغب في تقديم المساعدة للناس في زمن انتشار الوباء ، هذا ما كتبه الأمريكي كريغ كونسيدين اليوم الخميس، أياما بعد مقاله الشهير الذي نشره على مجلة نيوزويك حول وصايا نبي الإسلام للوقاية من تفشي الأوبئة.

الكاتب الأمريكي الذي يعرّف نفسه بأنه مهتم بالعلاقات بين المسيحيين والمسلمين ، يقول في تغريدة على حسابه في تويتر:"النبي محمد قال :حتى الابتسامة فعل خير"، في إشارة إلى الحديث النبوي الشريف :"وتبسّمك في وجه أخيك صدقة"، وتابع :"التبسم هو فعل صغير من شأنه أن يلهم الناس في زمن الوباء، إنها ترياق يبعث الحياة في النفوس".

وأضاف كونسيدين :"إذا كنت تشعر بأنك عاجز عن تقديم المساعدة في مواجهة وباء فيروس كورونا ، ابتسامة منك فقط ، ابتسم فقط ، فإنها تفي بالغرض".

ونشرت مجلة نيوزويك واسعة الانتشار في الولايات المتحدة يوم 17 مارس ، مقالا لكريغ كونسيدين بعنوان: "هل يمكن لقوة الصلاة وحدها وقف جائحة؟ حتى النبي محمد كان له رأي آخر"، تحدث فيه الكاتب عن سبق النبي محمد ( عليه الصلاة والسلام ) إلى الحثّ على النظافة الشخصية والحجر الصحي كوسائل للوقاية من تفشّي الأوبئة ، قبل ما يزيد عن 14 قرنا عن انتشار جائحة كورونا التي أودت بحياة أكثر من 20 ألف شخصا حول العالم.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. شروط جديدة لقبول طلبات دراسة الجزائريين بفرنسا

  2. أمطار رعدية تجتاح 23 ولاية من الوطن اليوم الخميس

  3. أمطار رعدية في 22 ولاية

  4. الخضر

    "الخضر" يقفزون إلى المركز الـ37 عالميا في تصنيف "الفيفا" الجديد

  5. لسبب غريب.. حملة جماهيرية بريطانية تطالب البرلمان بطرد هالاند!

  6. أسعار النفط تتراجع مجددا عقب قرار مجموعة "أوبك+"

  7. 34 قتيلا بهجوم في تايلاند والمنفذ يقتل عائلته وينتحر

  8. الوزير الأول: المفاوضات جد متقدمة مع مصنعين عالميين أبدو رغبة بالاستثمار في مجال تركيب السيارات

  9. المحكمة البريطانية العليا تقضي بعدم شرعية الاتفاق التجاري بين المغرب والمملكة المتحدة كونه لا يحظى بموافقة الشعب الصحراوي

  10. سوناطراك توقع عقدًا مع "ناتورجي" الإسبانية لمراجعة أسعار عقود توريد الغاز الطويلة المدى