نعيمة عبابسة تردّ :"الله يهديكم"!

بعد اتهامها بالعنصرية

نعيمة عبابسة
نعيمة عبابسة

بعد أن تسبب منشورها الأخير حول تواجد مسافرين "أفارقة" على متن الطائرة التي كانت تستقلّها الفنانة نعيمة عبابسة في رحلة للجوية الجزائرية ، في ضجّة واسعة بين متابعيها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، وصل إلى حدّ اتهامها بالعنصرية ، ردّت الفنانة بأنها لم تنزعج من تواجد الأفارقة باعتبار أنها ليست أوروبية أو أمريكية ، على حدّ تعبيرها ، ولكنها عبّرت عن تضايقها من "أصوات فرقعة العلكة" التي كانت تسمعها داخل الطائرة.

وكانت عبابسة قد نشرت على صفحتها في فيسبوك ، منشورا قالت فيه إن الجوية الجزائرية تحولت إلى "خطوط واغادوغا" في إشارة إلى تواجد عدد كبير من المسافرين الأفارقة على متن الطائرة ، وهو ما اعتبره متابعوها وعدد من صفحات الجزائريين رسالة تحمل مضمونا عنصريا .

وردّت عبابسة على اتهامها بالعنصرية بالقول:"أنصح الذين اتهموني بالعنصرية بقراءة ما كتبت جيّدا" ، قبل أن تتابع:"تحدثت عن صوت فرقعة العلكة التي أزعجتني"، مضيفة أن " الذين يتعمدون تشويه سمعة الآخرين عليهم أن يقوموا بمساعدة المهاجرين الأفارقة الذين يعانون تحت جسر وادي الحراش ( في العاصمة )".

وقال عبابسة :" لست أمريكية ولا أوروبية ، لقد شددت على أنني لا أكرههم ( الأفارقة)"، قبل أن تختتم رسالتها بالقول:"الله يهديكم".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مــوجة بـرد في هـــذه الولايــات

  2. شــان 2022 : موعد بيـع تذاكـر النهـائي

  3. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

  4. تصفيات "كان كوت ديفوار" .. الجزائر مرشحة لاستضافة هذه المباراة

  5. رسميــا .. نتائج قرعة كأس إفريقيـا أقل من 17 سنة

  6. نشرية جوية: استمرار الأجواء الباردة على 10 ولايات

  7. مؤسسا إنستغرام يُطلقان تطبيقًا جديدًا

  8. عاصفة ثلجية قوية في طريقها لضرب 8 ولايات أمريكية

  9. "الجـزائر مقبــلة على استثمار كبير للطاقــات المتجددة"

  10. نحو رقمنة عمليات توزيع السكن العمومي الإيجاري