رجال أعمال يشتكون من "الفيزا الفرنسية"!

بحسب مجموعة من رجال الأعمال الذين تحدثوا مع "البلاد.نت" فإنّ السفارة الفرنسية أضحت تمنحهم "فيزا" لمدة شهر فقط، بعدما كانوا في السابق يأخذون التأشيرة لمدة تزيد عن 04 سنوات.

مقر السفارة الفرنسية
مقر السفارة الفرنسية

يشتكي العديد من رجال الأعمال والمستثمرين الجزائريين، من إجراءات جديدة فرضتها السفارة الفرنسية بالجزائر، بخصوص منحهم التأشيرة.

وبحسب مجموعة من رجال الأعمال الذين تحدثوا مع "البلاد.نت" فإنّ السفارة الفرنسية أضحت تمنحهم "فيزا" لمدة من شهر الى 03 أشهر فقط، بعدما كانوا في السابق يأخذون التأشيرة لمدة من 03 إلى 05 سنوات.

والغريب في الأمر، أن هؤلاء رجال الأعمال والمستثمرين يسافرون بشكل متواصل، وعدة مرات شهريا بحكم ارتباطاتهم المهنية وأعمالهم. والإجراء الجديد من شأنه إعاقتهم عن متابعة مشاريعهم، حيث سيكونون مطالبين بإعادة استخرج التأشرة كل شهر تقريبا.

كما يأتي هذا بعدما أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زيارته الأخيرة إلى الجزائر، أن فرنسا تطمح لتسهيل تنقل النخبة المثقفة و الفنانين و رجال الأعمال و نساء الأعمال. كما دعا المستثمرين الجزائريين للاستثمار في فرنسا، وهو الأمر الذي أثار تساؤلات عدة وسط هؤلاء بحسب ما صرحوا به لـ "البلاد.نت".

كما تساءل هؤلاء حول ما إذا كان هذا الإجراء المستحدث من ورائه هدف ربحي، باعتبار أنه عوض أن يدفع هؤلاء حوالي مليون سنتيم كل 3 سنوات، سيدفعون حوالي 09 ملايين سنتيم في ظرف 03 سنوات.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنّ "البلاد.نت" قد تواصل مع السفارة الفرنسية من أجل الرد على هذا الاشنغال المطروح، ولكنه لم يتلق لحد الآن أي رد أو توضيح من السفارة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34488 شهيد

  3. حج 2024.. سفارة السعودية بالجزائر تنبه الحجاج

  4. أمطار غزيــرة على على هذه الولايات

  5. قرية سياحية ذات طابع فلاحي بمقاييس عالمية بقسنطينة

  6. مجلس قضاء الجزائر: حجز عقارات وأموال تفوق 543 مليار سنتيم ضمن شبكة إجرامية تعمل في تجارة التبغ

  7. ضمن برنامج "عدل".. الشروع قريبا في بناء 1200 وحدة سكنية بتبسة

  8. وزارة العدل تعلن فتح مسابقة توظيف وطنية

  9. غلق ملعب 5 جويلية 1962 حتى هذا التاريخ

  10. الصيرفة الإسلامية: المنتجات المقترحة من طرف البنوك تتطابق مع مبادئ الشريعة الإسلامية في الجزائر