رئيس السنغال يتعهد بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي في بلاده

أعلن الرئيس السنغالي، باسيرو ديوماي فاي، "إنهاء جميع الوجود العسكري للدول الأجنبية في السنغال، اعتبارا من هذا العام 2025 "، وذلك في خطاب ألقاه بمناسبة العام الجديد.

وذكر راديو فرنسا الدولي في نشرته الأفريقية أن الرئيس السنغالي كان قد أعلن في الثامن والعشرين من نوفمبر الماضي أن فرنسا سيتعين عليها إغلاق قواعدها العسكرية في السنغال، مؤكدا أن ذلك سيحدث في وقت مبكر من عام 2025.

وقال الرئيس ديوماي أنه أصدر أوامره لوزير القوات المسلحة باقتراح مبدأ جديد للتعاون في مجالي الدفاع والأمن ينص ـ فيما بين أمور أخرى ـ على نهاية كل أشكال التواجد العسكري للدول الأجنبية في السنغال بحلول عام 2025.

وأكد الرئيس السنغالي أن كل أصدقاء السنغال سيعاملون كشركاء استراتيجيين في إطار تعاون مفتوح ومتنوع وغير مقيد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على العديد من ولايات الوطن

  2. موجة حر على هذه الولايات

  3. تشريعيات 2 جويلية.. بيان هام من السلطة المستقلة للانتخابات

  4. اختتام أشغال اللجنة الحكومية الجزائرية-الروسية بتوقيع اتفاقيات تعاون جديدة

  5. تنظيم عملية إتلاف وطنية للمخدرات والمؤثرات العقلية

  6. الوزير الأول يشرف على إحياء اليوم الدولي لمكافحة المخدرات

  7. إحباط محاولات إدخال أزيد من 156 قنطار "كيف" قادمة من المغرب

  8. انطلاق أولى أفواج الأطفال من ورقلة وإيليزي نحو المخيمات الصيفية بالمدن الساحلية

  9. مباحثات جزائرية-صينية لتعزيز الاستثمار الصناعي وتطوير الشراكات

  10. البريغابالين يتصدر المحجوزات.. أكثر من 43 مليون قرص من المؤثرات العقلية خلال 2025