المغرب ومصر سيتجاوزان مرحلة المجموعات في مونديال روسيا

حسب ما توقعه نجم المنتخب المغربي السابق صلاح الدين بصير

صلاح الدين بصير
صلاح الدين بصير

توقع نجم المنتخب المغربي السابق صلاح الدين بصير، تجاوز منتخب بلاده مرحلة المجموعات في نهائيات كأس العالم التي ستنطلق هذا الشهر بروسيا ، وهذا في حالة تحقيق أسود الأطلس نتيجة إيجابية أما المنتخب الإيراني.

ورشّح المهاجم السابق للمنتخب المغربي في مونديال فرنسا 1998،في تصريح لوكالة الأناضول التركية ، منتخب بلاده للتأهل إلى الدور الثاني في مونديال روسيا 2018 إلى جانب المنتخب المصري.

و قال بصير: "إذا فاز المنتخب المغربي في مباراته الأولى أمام نظيره الإيراني، ستكون له حظوظ كبيرة من أجل المرور للدور التالي، كذلك المنتخب المصري، إذا تعامل بشكل جيد مع مباراة روسيا، فسيمر حتما للدور الثاني".

واعتبر نجم الكرة المغربية منتخب روسيا "عاديًا جدًا" لكنه سيستفيد من عاملي الأرض والجمهور، إلّا أن مهمته أمام أوروغواي ستكون صعبة للغاية، بالنظر إلى توفر الأخير على عناصر قوية، خاصة على المستوى الهجومي.

وأوضح اللاعب السابق لديبورتيفو لاكورون الإسباني ، أن المنتخب المصري" أفضل نسبيًا من نظيره السعودي، بحكم توفره على عناصر منسجمة ومتمرسة، خاصة اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية، عكس لاعبي المنتخب السعودي الذين يفتقدون للتنافسية"، حسبه.

وبخصوص المنتخب التونسي، قال بصير إن "تونس تمتلك منتخبًا محترما، ويمتاز بالسرعة والانسجام، لكنه غير محظوظ بعد أن فقد خدمات نجمه الأول يوسف المساكني"، معتبرًا أن مهمة تونس ستكون "صعبة للغاية لأنه سيواجه منتخبين أوروبيين قويين هما بلجيكا وإنجلترا".

وحول حظوظ "أسود الأطلس" قال بصير: "حظوظ المغرب مرتبطة بالمباراة الأولى أمام إيران، فمن الممكن أن نتغلب عليه بحكم التجربة التي اكتسبها لاعبونا".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟