ألعاب المتوسط بوهران 2021: انطلاق آخر عمليات مشروع ملعب سيق

أفاد مدير الشباب والرياضة لولاية معسكر لحسن لعجاج، هذا الاثنين، أن آخر عمليات مشروع انجاز ملعب كرة القدم الجديد بسيق انطلقت رسميا تحسبًا لاحتضان هذا المرفق جانبًا من مباريات دورة كرة القدم  برسم النسخة التاسعة عشرة من ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021 المقررة الصيف  المقبل بوهران.

وأوضح لحسن لعجاج، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أنّ العمليتين المعنيتين تتعلقان بتركيب شاشة عملاقة والأضواء الكاشفة، على أن تستكمل الأشغال ''في غضون أسابيع  قليلة"، مضيفًا أنّ هاتين العمليتين هما الأخيرتين اللتين يتم تنفيذهما في  مشروع الملعب الجديد الذي يحتوي على أرضية معشوشبة طبيعيا، فيما تقدر طاقة  استيعابه بـ 20 ألف مقعد.

وبالنسبة للملاحظين، يعتبر هذا الملعب تحفة حقيقية، حيث سيكون بمثابة إضافة كبيرة للحركة الرياضية على مستوى الولاية وكذلك على الولايات المجاورة.

وجاء تصميم الملعب على الطريقة الانجليزية، حيث لا يحتوي على مضمار لألعاب  القوى الأمر الذي يجعل مدرجاته قريبة من أرضية الميدان، كما يعتبر وحدة من  وحدات مركب رياضي جديد يضم ملعبًا لألعاب القوى ومسبحًا أولمبيًا وقاعة متعددة  الرياضات.

وتمّ تغطية مدرجات الملعب بالكامل مع تجهيزه بمقاعد، فضلاً عن أنه مزود بكافة  المعدات اللازمة مثل نظام المراقبة عن بعد بكاميرات وبوابات إلكترونية وأربع غرف لتبديل الملابس والعديد من المرافق الأخرى.

وفيما يتعلق بالمسبح الأولمبيي الذي سيحتضن مسابقات كرة الماء خلال الألعاب  المتوسطية والقاعة متعددة الرياضات، التي يُحتمل أن تستضيف تدريبات المنتخبات  المشاركة في الألعاب المتوسطية، فإنّ كلا المرفقين دخلا حيز الخدمة حسب  لعجاج.

وكانت جميع الهياكل التابعة للمركب الرياضي المعني موضوع زيارة تفقدية الأحد قام بها وفد عن اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، حيث أبدى  ضيوف سيق إعجابهم بهذا الإنجاز الرياضي الجديد، مثلما أكده المدير المحلي للشباب والرياضة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 5 ولايات

  2. سيال: إنقطاع التزود بالماء الشروب في 6 بلديات بالعاصمة

  3. كاف يعلن إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب مركب محمد الخامس

  4. المديرية العامة للضرائب تنشر مرجع أسعار العقار المتعلقة بسنتي 2021-2022

  5. بلاني يرد على تصريحات ممثل المغرب بالأمم المتحدة

  6. المدافع الدولي السابق فوزي منصوري في ذمة الله

  7. الرئيس تبون يترأس أشغال منتدى الإستثمار والأعمال الجزائري - التركي

  8. نشرية جوية : تنبيه بموجة حر في 3 ولايات

  9. فيديو .. نجل بلماضي يقود الدحيل إلى النهائي

  10. مشروع أرضية جزائرية-كندية لصناعة طائرات مكافحة الحرائق قيد المناقشة