أولمبياد طوكيو في "مهب الريح" ! بسبب تراجع مدن يابانية عن استقبال الرياضيين

نظرا لتفاقم الوضعية الصحية بسبب فيروس "كورونا"

البلاد نت – م.خمالي – تراجعت 40 مدينة يابانية عن خططها باستضافة رياضيين أجانب مشاركين في أولمبياد طوكيو بدءا من شهر جويلية المقبل، وفقا لما أفادت به صحيفة "نيكي" اليابانية، اليوم الخميس.

وأشار ذات المصدر، إلى تخوف تلك المدن من عدم كفاية الموارد، وسط موجة رابعة من جائحة فيروس "كورونا"، حيث كان من المفروض أن تستضيف 528 مدينة يابانية رياضيين من الخارج، بالرغم من التعهدات التي قدمتها اليابان مرارًا بإقامة الألعاب في موعدها المقرر في الفترة من 23 جويلية إلى 8 أوت على الرغم من الانتقادات.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه صحيفة "يوميوري"، اليوم، عن مصدر قوله إن الرياضيين الأجانب لن يشاركوا في اختبارات منافسات ركوب الدراجات التي تأجلت من أفريل إلى 17 ماي الجاري.

وكان حاكم إيباراكي كازوهيكو أويغاوا، قد رفض طلب اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، أمس الأربعاء، تأمين أسرّة في المستشفيات للرياضيين، حيث يتعين عليه إعطاء الأولوية للمواطنين، داعيا إلى ضرورة تأجيل الألعاب أو إلغائها إذا تفاقم الوضع.

وتتزايد معارضة اليابانيين لإقامة الأولمبياد، حيث تُكافح البلاد لاحتواء موجة رابعة من الإصابات التي تدفع بالموارد الطبية إلى حافة الهاوية، حيث سجلت اليابان أكثر من سبعة آلاف إصابة جديدة، أمس الأربعاء، من بينها 969 حالة في طوكيو المدينة المضيفة للألعاب.

وتعرضت الحكومة اليابانية لانتقادات لعدم فرض العزل العام بقوة كافية وتأخر عملية التطعيم، حيث تم تلقيح 2.8% فقط من السكان وهو أقل معدل بين الدول الغنية، ومن أجل منع تفشي الفيروس خلال الأولمبياد، تستعد اليابان لتقديم التطعيم لنحو 2500 رياضي وموظف باستخدام الجرعات التي تم التبرع بها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن ينشر اعترافات المتورّطين في قضية "الاحتيال على الطلبة"

  2. "كان" الكاميرون: 7 منتخبات في ثمن النهائي..و3 متنافسين على بطاقات "المركز الثالث"

  3. النفط في أعلى مستوى له من 7 سنوات

  4. بريد الجزائر يعلن عن إجراء جديد لسحب معاشات المتقاعدين

  5. نقل مباراتي ربع النهائي ونصف النهائي "الكان" من ملعب "جابوما"

  6. رسميا.. الفصل في الملعب الذي يحتضن لقاء "الخضر" أمام كوت ديفوار

  7. جزر القمر تقصي غانا..والغابون مع المغرب في ثمن النهائي!

  8. مرة أخرى..الجزائر تسجّل أعلى زيادة لحالات الإصابة بكورونا منذ 5 أشهر!

  9. خبير في علم الفيروسات: "أوميكرون" سيكون المسيطر خلال الأسابيع المقبلة

  10. هذه آخر مستجدات تدريبات الحصة التدريبية الأخيرة "للمحاربين"