التوقيع على إتفاقية شراكة بين الجمعية الجزائرية للطب الرياضي وشركة ''أنبودي الجزائر''

أبرمت الجمعية الجزائرية للطب الرياضي إتفاقية شراكة و تعاون مع شركة ''أنبودي الجزائر'' التي تهتم بالجانب الصحي للرياضيين وترافقهم في التحليل الدقيق لقياسات الجسم المورفولوجية والتنبأ ببعض الأمراض المزمنة، حسبما علم يوم الأحد لدى الجمعية.

و صرح رئيس هذه الجمعية، علام هيشام لوأج أن الهدف من هذه الاتفاقية، التي تم التوقيع عليها على هامش الصالون الدولي ''للرياضة والطب والتغذية''، الذي أقيم الأسبوع الماضي بوهران، ''هو ترقية وتطوير الطب الرياضي بالجزائر''.

و أضاف نفس المتحدث أن جمعيته قامت بعدة فعاليات خلال الصالون الدولي، الذي اختتم الخميس الفارط بمركز المؤتمرات ''محمد بن أحمد''، أبرزها التعريف ببرنامجها ونشاطاتها من خلال لجانها الوطنية ومكاتبها الولائية، وخاصة اللجنة الوطنية للتغذية الرياضية التي تترأسها الأستاذة خديجة بن علال.

و تابع بأن هذه الأخيرة أشرفت على تقديم محاضرات علمية حول التغذية للرياضيين إضافة لتقديم مجموعة من النصائح والتوجيهات للرياضيين زوار المعرض، ''وذلك في إطار التوعية والتحسيس بمخاطر المنشطات وبعض المكملات الغذائية ومشروبات الطاقة المحظورة''.

كما نوه الدكتور علام ''بالاهتمام الكبير'' الذي حظيت به جمعيته من طرف بعض المؤسسات والشركات المشاركة والزوار وبعض الأطباء، ''لكونها الأقرب إلى الرياضيين والحريصة أشد الحرص على صحتهم النفسية والبدنية''.

من جهته، اعتبر مسؤول التنظيم والإعلام بالجمعية الدكتور حسام بوبلوط بأن مشاركة الجمعية في هذه التظاهرة الأولى من نوعها التي تقام بالجزائر ''كانت قوية وناجحة بفضل مساهمة أعضاء اللجنة الوطنية للتغذية الرياضية الذين كانوا متواجدين طيلة فعاليات المعرض والتزموا بتطبيق البرنامج المسطر لهذا الصالون الدولي للرياضة والتغذية والصحة مع مختلف الشركاء وذلك للتحسيس بأهمية الطب الرياضي في الوسط الرياضي''، على حد تعبيره.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وأمطار على عدد من ولايات الوطن

  2. أمطار رعديـة وريـاح قوية بهذه الولايـــات

  3. تعرف على غذاء يزيل السكر من الجسم

  4. خدمة جديدة من بريد الجزائر لفائدة هذه الفئة

  5. إستمرار موجة الحر على هذه الولايات

  6. الممثلة السورية كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان

  7. قطار الجزائر تونس.. انطلاق الرحلات هذا الصيف

  8. مجلس الوزراء: توفير الجزائر لـ 1.2 مليار دولار لفائدة خزينة الدولة عقب الإنتاج الوفير المُحقق من القمح الصلب

  9. عثمان سحبان رئـيسا جديدا لإتحاد العاصمة

  10. انتبه.. هذه الطريقة الصحيحة لتناول الكيوي