انتخاب نبيل شرياك رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية للتنس لاتمام العهدة الأولمبية 2021-2024

رياض.ب-   انتخب، اليوم السبت، نبيل شرياك، رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية للتنس، خلال الجمعية العامة الانتخابية، التي جرت بالمركب الأولمبي محمد بوضياف (بالجزائر)، لإتمام العهدة الأولمبية 2021-2024، بعد حصده لـ 28 صوتا.

وحضر أشغال الجمعية العامة الانتخابية إلى جانب ممثل وزارة الشباب والرياضة 37 عضوا من بينهم 33 عضوا يحق لهم التصويت، علما أن الجمعية العامة تتشكل من 42 عضوا.  ونال شرياك 28 صوتا، فيما ألغيت 5 أصوات.

وعبر شرياك، إثر فوزه برئاسة الاتحادية، بعد ان استوفى قاعدة (50 + 1)، عن امتنانه لكل الأعضاء الذين انتخبوا عليه لإتمام العهدة الاولمبية 2021-2024، قائلا: "اشكر كل الأعضاء الذين وضعوا ثقتهم في شخصي لمواصلة المسيرة التي نهدف من خلالها الى تطوير رياضة التنس التي شهدت تراجعا ملحوظا في الآونة الأخيرة. بصراحة لم أكن أتوقع هذه النتيجة وسأكون عند حسن ظن الجميع ".

وأوضح شرياك، أنه يسعى من خلال برنامجه المسطر، سواء على المدى القريب او البعيد، للنهوض برياضة التنس وتكوين منتخبات  وطنية قوية في كل الفئات العمرية، من خلال وضع برنامج خاص لصقل المواهب الشابة وتكوين اللاعبين المميزين على مستوى كل الفئات العمرية، لتكوين منتخبات وطنية يمكن الاعتماد عليها في المحافل الدولية.

من جهة أخرى، عبر الرئيس الجديد للاتحادية عن أسفه لنقص المنشآت الرياضية الخاصة بالتنس على المستوى الوطني وعدم منح الرابطات والأندية رخصة استغلال تلك الموجودة في بعض الولايات مضيفا :" التنس الجزائري يعاني من نقص المنشآت على المستوى الوطني وان وجدت فالمشكلة في عدم منحهم رخصة استغلالها من قبل الفرق وهو ما ينعكس سلبا على ممارسي ومحبي هذه الرياضة، في ظل وجود جمهور يعشق هذه اللعبة". ووجه شرياك رسالة إلى الوزارة الوصية، للاهتمام أكثر بهذه الرياضة.

وشدد شرياك على أعضاء الجمعية العامة بضرورة العمل بجدية ضمن نواديهم ورابطاتهم الجهوية والولائية، لتكوين اللاعبين الجزائريين القادرين على منافسة الفرق العربية والإفريقية.

جدير بالذكر، أن وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، كان قد قرر في  16 أكتوبر الماضي، إيقاف بصفة تحفظية رئيس الاتحادية الجزائرية للتنس، محمد سفيان يوسفي، من كل أنشطة الحركة الرياضية الوطنية، تبعا "للتصريحات الاستفزازية والأحكام المسبقة التي تلفّظ بها خلال انعقاد اللجنة التقنية للهيئة الفدرالية''.

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة وريـاح قوية بهذه الولايات

  2. اخر تطورات لقاء إتحاد الجزائر أمام نهضة البركان

  3. بــلاغ هــام من "كـاسـنوس"

  4. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  5. علم جمهورية الريف يرفرف بمقر الأمم المتحدة

  6. هذا موعد سحب استدعاء امتحاني"البكالوريا والبيام "

  7. القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية وتمويل المؤسسات الناشئة على طاولة مجلس الوزراء

  8. تويوتا اليابانية العملاقة للسيّارات تتأهب للعودة بقوّة إلى السوق الجزائرية

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  10. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات