بلماضي بدأ يفكر في "الكان" ومفاجآت قد تدوي المنتخب!

لا يريد المساس بلاعبيه

جمال بلماضي
جمال بلماضي

سفيان مهني - البلاد. نت - صحيح أن الفوز الذي حققه المنتخب الوطني الجزائري أمام طوغو وتأهله إلى نهائيات أمم أفريقيا 2019، أعاد الخضر إلى سكة الانتصارات، وبعث آمالا عريضة في نفوس المشجعين، إلا أن المدرب جمال بلماضي طوي الصفحة، وبات يفكر في المستقبل أكثر من أي وقت فات.  

وعلى الرغم من أن حديث بلماضي مع اللاعبين كان محفزا ومطمئنا، بعد مباراة الطوغو، إلا أن زملاء رياض محرز فهموا الرسائل المشفرة وأدركوا بأن التواجد في قائمة "كان" المقبلة، يتطلب تضحيات كبيرة، على اعتبار أن المناصب في المنتخب الوطني ستكون غالية.

وستُحذف أسماء وتُستبدل بأخرى، وهي أصعب مرحلة يمر بها جميع المدربين في العالم، قبل الإعلان عن القائمة النهائية، خاصة إذا كان كل اللاعبين في "فورمة" عالية وعلى أتم الجاهزية للعرس الأفريقي، ما يتطلب من بلماضي تفكير مستفيض قبل وضع الثقة في العناصر التي سترفع الراية الوطنية في الكامرون.

وقد يتبين الخيط الأبيض من الأسود، خلال شهر مارس المقبل، الذي ستظهر فيه معالم التعداد الذي سيسافر إلى الكامرون، حيث لا يُستبعد أن تحدث مفاجآت مدوية في قائمة الناخب.

ويبدو أن جمال بلماضي، يكون قد استفاد مما عاشه في المنتخب لما كان لاعبا، ويدرك الأمور التي تؤثر على نفسية اللاعب، ما يجعله يركز في عمله على الحوافز النفسية بالرفع من معنويات اللاعبين والاقتراب منهم، حتى يزرع الأمل والتفاؤل فيهم، وهو الأمر حدث يوسف عطّال وأسامة شيتة الذي لعب دورا هاما في لقاء الطوغو، رغم أهميته.

ولعل الشيء الجميل الذي أبان عنه ابن مدينة مستغانم، هو الوقوف بجانب لاعبيه وتوفير الحماية لهم، والمطالبة الكف عن الانتقادات الهدامة التي يتعرض نجم مانشستر سيتي رياض محرز، في البلاطوهات التحليلية، لكي يضعهم في وضعية مريحة ويشعرهم بمدى اهتمامه بهم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن ينشر اعترافات المتورّطين في قضية "الاحتيال على الطلبة"

  2. النفط في أعلى مستوى له من 7 سنوات

  3. "كان" الكاميرون: 7 منتخبات في ثمن النهائي..و3 متنافسين على بطاقات "المركز الثالث"

  4. بريد الجزائر يعلن عن إجراء جديد لسحب معاشات المتقاعدين

  5. نقل مباراتي ربع النهائي ونصف النهائي "الكان" من ملعب "جابوما"

  6. رسميا.. الفصل في الملعب الذي يحتضن لقاء "الخضر" أمام كوت ديفوار

  7. مرة أخرى..الجزائر تسجّل أعلى زيادة لحالات الإصابة بكورونا منذ 5 أشهر!

  8. جزر القمر تقصي غانا..والغابون مع المغرب في ثمن النهائي!

  9. خبير في علم الفيروسات: "أوميكرون" سيكون المسيطر خلال الأسابيع المقبلة

  10. هذه آخر مستجدات تدريبات الحصة التدريبية الأخيرة "للمحاربين"