بلماضي يكشف سبب إستبعاد بن طالب، قديورة، بلفوضيل وغزال

" سأواصل معاينة اللاعبين المحليين وسأتنقل لمختلف ملاعب الوطن "

جمال بلماضي
جمال بلماضي

البلاد.نت- نشط الناخب الوطني جمال بلماضي ندوة صحفية ظهر اليوم بمركز سيدي موسى، تسبق اللقاء المرتقب الذي ينتظر الخضر ضد الطوغو في تصفيات "الكان".

وأكد بلماضي في بداية ندوته الصحفية، أنه فضل إبعاد الثلاثي بن طالب، قديورة وبلفوضيل بسبب أداءهم المتواضع في اللقاء الأخير للخضر في البينين، بحيث قال:" هناك العديد من الأسماء التي لا تتواجد في القائمة الحالية، ومن بينها بن طالب، قديورة، و بلفوضيل وحتى غزال، وهذا راجع لأداءهم الغير مقنع في اللقاء الماضي ضد البينين ".

" بلايلي لاعب مميز، كنت أسعى لجلبه لنادي الدحيل وتحسن كثيرا من الناحية الإنضباطية"

وبخصوص عودة المهاجم يوسف بلايلي للمنتخب، بعد أكثر من ثلاث سنوات من الغياب، بحيث قال:" بلايلي يملك إمكانيات كبيرة وبصدد تقديم مشوار مميز مع فريقه، كما أنه معروف في الجزائر، وتحسن كثيرا في ما يخص الجانب الإنضباطي ونأمل أن يمنحنا الإضافة المنتظرة، وحقيقة كنت أتابعه عندما كنت أعمل في قطر وكنت أرغب في التعاقد معه وضمه لنادي الدحيل ".

" بونجاح في "فورمة" رائعة وعلينا إستغلال جيدا " 

وتطريق بلماضي، للمستوى الرائع الذي بات يظهر به المهاجم بغداد بونجاح، بحيث قال:" 

أعطيت رأيي بخصوص بونجاح، بما أنني كنت في نفس البطولة التي يلعب فيها، كما لا ننسى أن بغداد يتواجد في ديناميكية إيجابية وعلينا أن نستغل الفرصة”.

“لا ننس إسلام سليماني الذي كان فعّالا في وقت سابق، ويمكننا أن نعتمد عليه كذلك”.

" براهيمي مصاب وقد يضيع لقاء الطوغو  وأملك البدائل لتعويضه"

وكشف بلماضي أن صانع الألعاب ياسين براهيمي، قد يغيب عن موقعة الطوغو بسبب الإصابة، بحيث قال:" لعلكم فإن براهيمي يعاني بعض الآلام، وغيابه وارد عن لقاء الطوغو، ولو أنني أملك البدائل لتعويضه بتواجد كل من وناس، بلايلي ومزيان ".

" لا أدري لماذا في مثل هكذا مستوى نلعب على أرضيات إصطناعية " 

وتفاجئ بلماضي لقرار برمجة مواجهة الطوغو على أرضية معشوشة إصطناعيا، بحيث قال:" حقيقة لا أعلم الأسباب وراء برمجة مواجهة في هذا المستوى على أرضيات مماثلة ".

" إستدعينا بدران بالنظر للحالة الصحية للمدافع حليش "

وكشف بلماضي أسباب إستنجاده بمدافع وفاق سطيف عبد القادر بدران على جناح السرعة، بحيث قال:" حليش يعاني من إصابة وهناك شكوك تحوم حول مشاركته في لقاء الطوغو، ولهذا السبب فضلنا أخذ إحتياطتنا من خلال توجيه الدعوة لبدران ".

" اللاعبين محفزين للعودة بالفوز من الطوغو رغم صعوبة المـأمورية" 

وأكد بلماضي، ان جميع اللاعبين عازمين على العودة بالفوز من لومي، بحيث قال:" الكل واع بالمسؤولية الملقاة على عاتقه، وما ينتظرنا في لومي، المنتخب لم يفز في إفريقيا منذ 3 سنوات، ندرك ما ينتظرنا وإن شاء الله سنعود بالفوز ونضمن تأهلنا للكان، رغم صعوبة المأمورية ضد منافس أحيا حظوظه في التأهل "

" ليس في 8 حصص تدريبية أغير إستراتيجية المنتخب ككل " 

وتطرق لبلماضي للإستراتيجية التي يسعى لترسيخها في المنتخب من خلال الإصرار على اللعب الهجومي، بحيث قال:" لم يمر على قدومي للخضر سوى بعضة أشهر، ولم أشرف سوى على 8 أو 9 حصص تدريبية، ومن غير المعقول أن نغير كل شيء في هذه المدة القصيرة، لكن سأواصل في فلسلفتي لأني أملك كل العوامل لتطبيقها "

" سأواصل معاينة اللاعبين المحليين وسأتنقل لمختلف ملاعب الوطن "

وأكد بلماضي أنه سيعمل على معاينة أكبر عدد من اللاعبين المحليين، بحيث قال:" عقب مواجهة الطوغو، سأعمل على التنقل لملاعب عديدة في الوطن، من أجل معاينة العديد من اللاعبين المحليين،وتواريخ "الفيفا" ليست كثيرة، وشهر ديسمبر سنقوم بتربص للعناصر المحلية من خلال خوض لقاءين وديين لتكون الفرصة مواتية لمعاينة كل اللاعبين عن قرب ".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن ينشر اعترافات المتورّطين في قضية "الاحتيال على الطلبة"

  2. هذا موعد ومكان إجراء قرعة المباريات المؤهلة للمونديال

  3. النفط في أعلى مستوى له من 7 سنوات

  4. نقل مباراتي ربع النهائي ونصف النهائي "الكان" من ملعب "جابوما"

  5. بريد الجزائر يعلن عن إجراء جديد لسحب معاشات المتقاعدين

  6. بلماضي: "لا يقلقني منتخب كوت ديفوار ولن نفرط في التأهل"

  7. رسميا.. الفصل في الملعب الذي يحتضن لقاء "الخضر" أمام كوت ديفوار

  8. "الخضر" يستأنفون التحضير للقاء كوت ديفوار

  9. الجزائر تسجّل أعلى زيادة في حالات الإصابة بكورونا..منذ 5 أشهر!

  10. "الخيام الجزائرية"ّ التي لم ينساها اليابانيون منذ "ربع قرن"!