بلماضي يوضّح بخصوص تصريحاته الأخيرة ويرد بقوة على اتهامه بالعنصرية!

لطفي.ط- حلّ الناخب الوطني جمال بلماضي ضيفا على حصة "روتان سونفلام" على أمواج إذاعة "أر أم سي" الفرنسية، مساء اليوم الإثنين، أين وضّح هذا الأخير العديد من الأمور فيما يخص التصريحات التي أدلى بها مؤخرا لقناة "الفاف" وعن الحكم غاساما وغيرها.

وباشر الرجل الأول في العارضة الفنية للمنتخب الوطني، حديثه عن نكسة الكاميرون قائلا:" انها لعبه ونحن قادرون على النهوض مجددا، كنت افكر في التوقف بعد الفشل في الذهاب إلى قطر 2022، لكن بعد تحليل الوضعية، وسماع صوت الشعب الذي طالبني بالمواصلة، فاستجبت".

وردّ المدرب بلماضي على الصحافة الكاميرونية التي اتّهمته بالعنصرية بقوة قائلا:"لمن يتهمني بالعنصرية أقول له أن أليو سيسي كان قد إنتقد التحكيم الإفريقي سابقا رغم أنه اسود البشرة
فهل سيسي أيضا عنصري؟".

وعاد التقني الجزائري إلى بقائه على رأس العارضة الفنية لـ"محاربي الصحراء" من عدمها، وقال:"أخذت كل الوقت لإتخاذ قرار البقاء رغم صدمة الإقصاء و سبب بقائي هو أنني لم أرد أن أخذل حب الجزائريين للكرة ولمنتخبهم بعد خيبة الإقصاء"، وأتبع حديثه قائلا:"كما انني التمست رغبة مسؤولي الفاف في الإبقاء علي على رأس المنتخب، صحيح أنني مرتبط بعقد مع الفاف لكن عقدي هو بالدرجة الأولى معنوي، لم نهضم ما حدث رغم مرور أكثر من شهر على المواجهة ومن الصعب أن ترى عمل 4 سنوات ينهار بتلك الطريقة في ثواني قليلة".

كما ردّ المدرب بلماضي بشدة على الأطراف التي قالت أنه انتقد التحكيم لمجرد أنه انهزم أمام الكاميرون، وقال:"لمن يقول أنني أنتقد التحكيم لمجرد أنني خسرت مقابلة فليرجع لندواتي السابقة منذ 3 أو 4 سنوات عندما حققت سلسلة 35 مباراة دون هزيمة، كنت في أغلب ندواتي أنتقد التحكيم عندما أشعر أن المنتخب تعرض للظلم".

وفيما يخص التصريحات التي أدلى بها جمال بلماضي عن الحكم غاساما، قال:" عندما تكلمت عن غاساما لم أطالب بقتله ولكن لا يجب تركه وشأنه كنت أقصد أنه لا يجب علينا التوقف بالتنديد عن طريقة تحكيمه الظالم".

وأضاف جمال:"لم أندم على الكلام الذي قلته لغاساما وهذا الأخير لا يملك الشجاعة ليرد على ما قلته، أنا ضد العنف وحديثي عن قاساما بتلك الطريقة ( إرتشاف القهوة و ميلفاي) هو إستغرابي من جلسوه مرتاحا بعد كل الظلم الذي حصل".

ووجه المدرب السابق للمنتخب القطري بلماضي رسالة إلى النجم الكاميروني السابق، باتريك مبوما، الذي انتقد بشدة تصريحات بلماضي بخصوص غاساما، وقال:"أقول لباتريك مبوما أنني لم أتلفظ خلال حواري للفاف لا بكلمة الكاميرون ولا بكلمة إيتو"، وأردف قائلا:"لا أتفق مع مبوما عندما يقول إنه ليس لدينا لاعبين جيدين ولا يجب أن نشتكي من التحكيم، إنه صديق وشربنا القهوة معًا ، إنه أمر غير لائق أن يذهب للبلاطوهات ويتحدث عني ويهاجمني شخصيا".

أمّا فيما يخص ملف التظلّم الذي تقدمت به "الفاف" للإتحاد الدولي لكرة القدم، فقال بلماضي:" ملف الجزائر الذي وضع على مستوى الفيفا ثقيل، ولايمكني الحديث على التفاصيل، والأهم عندي أن تحكم الفيفا بالعدل وبما يخدم كرة القدم العالمية سواءًا تعلق الأمر بالجزائر أو بلد أخر".  


 
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. حسب توقعات جمعية الفلك الإماراتية..عيد الأضحى المبارك في هذا الموعد

  2. أمطار رعدية تصل إلى 30 ملم على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تتعدى 30 ملم على هذه الولايات

  4. مخطط لمد شبكة ميترو العاصمة على طول 60 كلم بـ58 محطة

  5. نحو فتح مسابقة لتوظيف الأساتذة قريبًا

  6. إنقطاع عملية التزويد بالمياه الشروب على مستوى 4 بلديات بالعاصمة بسبب الأشغال

  7. 856.100.00 دج تكلفة الحج لهذا العام

  8. الصحة العالمية: جدري القردة يمكن "احتوائه"

  9. أمطار رعدية على هذه الولايات

  10. هبوب رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل