تقارير إنجليزية: صلاح سيغيب 3 أشهر ويضيع مونديال روسيا

الجهاز الطبي للمنتخب المصري تكلم هاتفيا مع طبيب ليفربول

حظيت إصابة نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي باهتمام واسع في وسائل الإعلام الإنجليزية، والتي تسببت في خروجه مبكرا من نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبينت صحيفة الاندبندنت الإنجليزية، أن إصابة صلاح تم تشخيصها بخلع في الكتف، لكنها لم تستبعد أن يرافق هذه الإصابة مضاعفات أخرى قد تصل إلى الكسر في إحدى عظام حزام الكتف.

 

 

وقالت الصحيفة في تقرير مطول عن الإصابة، إن صلاح في طريقه للمستشفى للخضوع للتصوير بالأشعة السينية، للتأكد من حالة الكتف بشكل عام، والبحث عن مضاعفات أخرى، قد تؤدي إلى إطالة فترة العلاج.

ونقلت الصحيفة عن هيئة الصحة البريطانية، أن خلع الكتف هو من الإصابات الصعبة التي يمكن أن يتعرض لها اللاعب، نظرا للدور الذي يقوم به في التوازن خلال الجري، والآلام الشديدة التي يتسبب بها وتجعل اللاعب غير قادر على مواصلة الأداء.

وحسب الهيئة البريطانية، فإن خلع الكتف عادة يحتاج ما بين 12-16 أسبوعا للعلاج، ووصول اللاعب إلى الشفاء التام، في حال عدم وجود كسور أو تمزق في الأوتار والأربطة، وهو ما سيؤدي إلى غياب محمد صلاح عن المونديال، الذي يفصلنا عن انطلاقته حوالي أسبوعين لا غير.

لكن عادت الصحيفة وبينت أن محمد صلاح، سيحصل على عناية فائقة، وسيتم علاجه على يد فريق طبي متخصص بأعلى مستوى، وهو ما قد يجعل هناك بارقة أمل في إمكانية مشاركته في المونديال، لكن في الوقت ذاته فإن هذا الاحتمال سيكون ضعيفا للغاية، حيث لن يكون هناك وقت أمام صلاح للاستشفاء في حال تم التدخل جراحيا أو فيزيائيا للسيطرة على الآلام المرافقة لهذه الإصابة، وعودته للملعب للاستعداد بشكل مناسب للعب من جديد بكفاءته الطبيعية.

 

 

وأعلن إيهاب لهيطة، مدير المنتخب المصري، أنه تم إجراء اتصالات مع الجهاز الطبي لفريق ليفربول الإنجليزي، من أجل الوقوف على حجم إصابة محمد صلاح، والتي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال لهيطة في تصريحات رسمية: "التشخيص المبدئي عبارة عن إصابة في مفصل الكتف، تعرض لها أثناء المباراة".

وأضاف: "سيتم عمل أشعة لمحمد صلاح اليوم، من أجل الوقوف على إصابته النهائية وتحديد مدة غيابه".

 


 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. (بالصور) .. الصين تنجح في إستنساخ 4 مدن أوروبية

  4. الصين تؤيد إنضمام الجزائر للمجموعة الإقتصادية "بريكس"

  5. وفاة الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي

  6. عملية توزيع كبرى للسكنات من مختلف الصيغ خلال شهر نوفمبر

  7. "الفاف" تكشف طبيعة إصابة بدران

  8. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  9. حجز 6 جوزات سفر و400 مليون سنتيم بحوزتهم .. تفكيك شبكة إجرامية بحسين داي بالعاصمة

  10. إطلاق خدمة "MyBus" لتحسين النقل الجامعي