تقارير إنجليزية: صلاح سيغيب 3 أشهر ويضيع مونديال روسيا

الجهاز الطبي للمنتخب المصري تكلم هاتفيا مع طبيب ليفربول

حظيت إصابة نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي باهتمام واسع في وسائل الإعلام الإنجليزية، والتي تسببت في خروجه مبكرا من نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبينت صحيفة الاندبندنت الإنجليزية، أن إصابة صلاح تم تشخيصها بخلع في الكتف، لكنها لم تستبعد أن يرافق هذه الإصابة مضاعفات أخرى قد تصل إلى الكسر في إحدى عظام حزام الكتف.

 

 

وقالت الصحيفة في تقرير مطول عن الإصابة، إن صلاح في طريقه للمستشفى للخضوع للتصوير بالأشعة السينية، للتأكد من حالة الكتف بشكل عام، والبحث عن مضاعفات أخرى، قد تؤدي إلى إطالة فترة العلاج.

ونقلت الصحيفة عن هيئة الصحة البريطانية، أن خلع الكتف هو من الإصابات الصعبة التي يمكن أن يتعرض لها اللاعب، نظرا للدور الذي يقوم به في التوازن خلال الجري، والآلام الشديدة التي يتسبب بها وتجعل اللاعب غير قادر على مواصلة الأداء.

وحسب الهيئة البريطانية، فإن خلع الكتف عادة يحتاج ما بين 12-16 أسبوعا للعلاج، ووصول اللاعب إلى الشفاء التام، في حال عدم وجود كسور أو تمزق في الأوتار والأربطة، وهو ما سيؤدي إلى غياب محمد صلاح عن المونديال، الذي يفصلنا عن انطلاقته حوالي أسبوعين لا غير.

لكن عادت الصحيفة وبينت أن محمد صلاح، سيحصل على عناية فائقة، وسيتم علاجه على يد فريق طبي متخصص بأعلى مستوى، وهو ما قد يجعل هناك بارقة أمل في إمكانية مشاركته في المونديال، لكن في الوقت ذاته فإن هذا الاحتمال سيكون ضعيفا للغاية، حيث لن يكون هناك وقت أمام صلاح للاستشفاء في حال تم التدخل جراحيا أو فيزيائيا للسيطرة على الآلام المرافقة لهذه الإصابة، وعودته للملعب للاستعداد بشكل مناسب للعب من جديد بكفاءته الطبيعية.

 

 

وأعلن إيهاب لهيطة، مدير المنتخب المصري، أنه تم إجراء اتصالات مع الجهاز الطبي لفريق ليفربول الإنجليزي، من أجل الوقوف على حجم إصابة محمد صلاح، والتي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال لهيطة في تصريحات رسمية: "التشخيص المبدئي عبارة عن إصابة في مفصل الكتف، تعرض لها أثناء المباراة".

وأضاف: "سيتم عمل أشعة لمحمد صلاح اليوم، من أجل الوقوف على إصابته النهائية وتحديد مدة غيابه".

 


 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة التربية تعلن عن تعديل موعد عطلة الشتاء

  2. رسميا .. الجزائر في مواجهة المغرب في ربع نهائي كأس العرب

  3. بوقرة يكشف جديد إصابة بونجاح

  4. دفتر الشروط الجديد الخاص باستيراد السيارات سيكون جاهزا بهذا التاريخ

  5. قائمة القنوات الناقلة لمباراة "الخضر" و "الفراعنة"

  6. 17 مليار سنتيم للـ "الخضر" من طرف "الفيفا" بعد تحقيقهم لهذا الإنجاز

  7. هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 80 كلم في الساعة في هذه الولايات

  8. بلحاج يتوقع هذه النتيجة للقاء "الخضر" أمام "الفراعنة"

  9. المغرب أمام عبئ طاقوي غير مسبوق

  10. لماذا دعت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها لتجنب السفر إلى فرنسا؟