خالدي يلح على تسلّم الملاعب في أقرب وقت لدى اجتماعه بالسفير الصيني

اتفاق على إبرام اتفاقية تعاون بين الجزائر والصين

سفيان مهني - البلاد.نت -  استقبل وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر لي ليانه.

وشكلت هذه المقابلة فرصة لاستعراض واقع وآفاق التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الشباب والرياضة وذلك في إطار المخطط الخماسي للتعاون الاستراتيجي الشامل (2019-2023).

وفي هذا الشأن، اتفق الطرفان على دراسة الإقتراح الجزائري المتعلق بإبرام مذكرة تفاهم للتعاون بين الجزائر وجمهورية الصين الشعبية في مجال الشباب والرياضة في أقرب الآجال و الذي من شأنه الارتقاء بالتعاون في هذا المجال إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

كما تبادل الطرفان وجهات نظرهما حول السبل و الوسائل الكفيلة بتعزيز مشاركة الشركات الصينية في انجاز المنشآت الرياضية في الجزائر، وفي مقدمتها مشاريع ملاعب براقي و الدويرة بالجزائر العاصمة، و ملعب بير الجير بوهران.

و قد تم الاتفاق في هذا الصدد على تعزيز التنسيق المشترك بين الطرفين من أجل ضمان تسليم هذه المشاريع في الآجال المحددة، تحسبا للتظاهرات الرياضية الدولية الهامة التي ستحتضنها بلادنا على غرار الألعاب المتوسطية في وهران وبطولة إفريقيا للأمم سنة 2022.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مرتبة إفريقية وعربية جديدة للمنتخب الوطني في تصنيف "فيفا" الجديد

  2. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  3. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  4. أسعار النفط تواصل تسجيل أرقام مرتفعة

  5. 10 تكوينات "ماستر" مفتوحة لحاملي الليسانس في "جميع التخصصات"

  6. الحكم بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ ضد الدولي الفرنسي كريم بنزيمة

  7. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  8. "العربية فقط" في مراكز التكوين المهني بالجزائر

  9. بيان لميترو الجزائر يوضح أسباب توقفه المؤقت بالأمس

  10. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!