دوري أبطال أوروبا.. نظام جديد للبطولة

حسب صحيفة ”ماركا“ وبرنامج ”El Partidazo de COPE“

أفادت تقارير صحفية إسبانية بأن الشكل الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا سيتم الموافقة عليه الشهر المقبل، إذ سيبدأ في عام 2024 وسيضم 36 فريقا مع احترام قواعد البطولات المحلية الأوروبية.

وقالت صحيفة ”ماركا“ وبرنامج ”El Partidazo de COPE“ إن المباريات الجديدة في دوري الأبطال لن تقام في عطلات نهاية الأسبوع ولا يعني ذلك تقليل الفرق في كل بطولة.

ويعرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الخطر الكبير الذي تمثله بطولة الدوري الأوروبي الممتاز التي تخطط أندية أوروبية لإطلاقها، أنه يحتاج إلى إجراء تغييرات وتحديث لدوري الأبطال لمجابهة تطور اللعبة وزيادة مداخيل الأندية.

ما هو الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا؟

يحترم الشكل الجديد لدوري الأبطال ثلاث نقاط رئيسة هي: المباريات التي ستقام منتصف الأسبوع، ولن يتم تقليص عدد الأندية في بطولات الدوري المحلية في كل بلد وسيظل التأهل إلى دوري الأبطال من خلال البطولات المحلية، فضلا عن أن الشكل الجديد الذي سيبدأ في غضون ثلاث سنوات، سيستمر حتى عام 2033.

وفي دوري أبطال أوروبا الجديد، سيكون هناك حد أقصى لمشاركة الأندية من كل دولة ما بين خمسة أو ستة أندية، وهناك أربعة أماكن سيتم اختيارها بالطريقة الآتية: اثنان حسب تصنيف يويفا، وواحد لصاحب أفضل مركز خامس في الدوري وآخر لأفضل بطولة محلية لا تملك ممثلا مباشرة في المراحل التمهيدية للبطولة.

وستبدأ هذه المرحلة التمهيدية من سبتمبر إلى جانفي، وسيلعب كل فريق 10 مباريات ضد فرق مختلفة، تتأهل أول ثمانية أندية مباشرة والأندية من المركز التاسع إلى الرابع والعشرين ستلعب مباريات فاصلة لتحديد الفرق الثمانية الأخرى التي ستنتقل إلى مراحل خروج المغلوب المعتادة.

وستقام المباريات يومي الثلاثاء والأربعاء كالعادة، ولكن مع شيء جديد سيكون هناك 4 أيام خميس من كل عام ستقام فيها مباريات دوري أبطال أوروبا.

وستبدأ البطولة في وقت مبكر من المعتاد. بالإضافة إلى ذلك، ستقام المباريات أيام الثلاثاء والأربعاء وأربعة أيام خميس على مدار العام؛ ما يشكل تعارضا محدودا مع مباريات الدوري الأوروبي.

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. 15 مليون غرامة ومصادرة السيارة لمركبي لوحات ترقيم مخالفة للقانون

  2. مديرة الرواتب بوزارة المالية: زيادات الرواتب الجديدة ستشمل العلاوات والخبرة المهنية

  3. أمطـــار رعديــة على هذه الولايــات

  4. الكشف عن مصير نجم منتخب غانا بعد زلزال تركيا

  5. والي وهران لمسيري "الحمراوة" : سترحلـون بالتراضي أو بالتقاضي .. وسنحقق في مديـونية 200 مليـار سنتيم

  6. مونديال الأندية: الهلال السعودي يطيح بفلامينغو البرازيلي ويتأهل للنهائي في إنجاز تاريخي

  7. بجاية: سيدة تنصب على الطلبة الجامعيين وتمنحهم تأشيرات مزورة

  8. المجمع الماليزي "لاين" يبحث فرص استثمارات كبرى في الجزائر

  9. هبّة استثنائية و إشادة واسعة ..جسر جوي من الجزائر لإغاثة متضرري زلزال تركيا و سوريا

  10. بالفيديو .. إنقاذ عائلة سورية بعد أكثر من 40 ساعة من البحث