رئيس "الفيفا" يدعو إلى وقف إطلاق النار في أوكرانيا خلال مونديال قطر

رياض.ب-    دعا رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، اليوم الثلاثاء، إلى وقف إطلاق النار لمدة شهر في أوكرانيا، تزامناً مع إقامة نهائيات كأس العالم 2022، في قطر، التي تنطلق الأحد، معتبراً أن الرياضة يمكن أن تجمع كل الناس.

وأكّد إنفانتينو، في كلمة ألقاها أمام قادة العالم خلال قمة مجموعة العشرين، المقامة في مدينة بالي الإندونيسية، إنّ المونديال يمكن أن يكون بمثابة "حافز إيجابي" في الغزو الروسي لأوكرانيا، الذي بدأ منذ تسعة أشهر. 

وفي مأدبة غداء لزعماء مجموعة العشرين، قال رئيس "الفيفا":" أناشدكم جميعاً التفكير في وقف إطلاق نار مؤقت لمدة شهر واحد طوال فترة كأس العالم".

وأضاف أنه إذا لم يكن هناك وقف كامل لإطلاق النار يمكن "إقامة بعض الممرات الإنسانية أو أي شيء يمكن أن يؤدي إلى استئناف الحوار".

وبعدما وصف كرة القدم بأنها توحّد الشعوب، أشار  إنفانتينو، إلى أنّ روسيا استضافت مونديال 2018 وأنّ أوكرانيا تتقدم بملف مشترك مع إسبانيا والبرتغال لنسخة 2030.

وتابع في هذا الصدد: "لسنا ساذجين للاعتقاد بأنّ كرة القدم يمكن أن تحل مشاكل العالم"، لكنه أكد أنها "منبر فريد"، حيث من المتوقع أن يشاهدها ما يقدر بخمسة مليارات شخص (أكثر من نصف البشرية) عبر شاشات التلفاز في كل أنحاء العالم، مضيفاً "دعونا ننتهز هذه الفرصة لفعل كل ما في وسعنا للبدء في وضع حد لجميع النزاعات".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة اليوم في هذه الولايات

  2. هذا هو سبب الخلل التقني الذي ضرب العالم

  3. موجة حر على هذه الولايات

  4. استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأحد

  5. دراسة: مشروب آخر بدل الماء يمنح الترطيب في الطقس الحار

  6. خلل تقني عالمي يعطل وسائل إعلام ومستشفيات ومطارات

  7. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث سقوط بالجزائر العاصمة

  8. صحة: تدشين مستشفى ببجاية أكتوبر القادم

  9. العدل الدولية: إسرائيل ملزمة بإنهاء وجودها بأراضي فلسطين المحتلة

  10. “العدل الدولية” تصدر اليوم رأيها بشأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية