رابح سعدان يعود لأسباب غياب "الخضر" عن مونديال قطر 2022

خص الناخب الوطني السابق رابح سعدان موقع "الجزيرة.نت" بحوار تطرق فيه لغياب "الخضر" عن المونديال، وكذا حظوظ التمثيل العربي والإفريقي في هذا المحفل العالمي الأول من نوعه في دولة عربية.

وثمّن رابح سعدان إقامة المونديال على أرض دولة عربية، معربًا عن ثقته في أن يكون العرس الكروي العاالمي القادم أحسن نسخة في التاريخ، بالنظر للإمكانيات التنظيمية لهذه الدولة.

وخاض مهندس التأهل لمونديال 2010 في الأسباب التي حرمت "الخضر" من التواجد في العرس الكروي العالمي الذّي ستحتضنه قطر أواخر نوفمبر القادم، حيث كشف أن المنتخب وحده من يتحمل مسؤولية الإقصاء.

وفي ذات السياق قال سعدان: " المنتخب الجزائري وحده من يتحمل مسؤولية الإقصاء من المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة بقطر، وذلك بسبب الأخطاء القاتلة التي إرتكبها في لقاء العودة ".

وتابع : "ما حدث كان خطأ جماعيا لنا نحن الجزائريين، ولا يمكن أن نلقي اللوم على أي طرف، لدينا منتخب قوي فاز في مباراة الذهاب الفاصلة خارج الديار، لكنه فرط في هذه الأفضلية وخسر مباراة العودة على ملعبه لذلك لن نلوم إلا أنفسنا ".

ووصف سعدان الإقصاء بالأمر الصعب تقبله كونه الغياب الثاني على التوالي عن المونديال، بعد الغياب عن مونديال روسيا 2018.

ودعا سعدان إلى طي صفحة الإقصاء والتطلع لتجديد المنتخب تدريجيًا بالنظر للتحديات القادمة وعلى رأسها نهائيات الكان 2024 وتصفيات مونديال 2026.

وفي ذات الشأن: قال سعدان: "جمال بلماضي يملك الوقت الكافي كما كان عند قدومه إلى المنتخب، كي يعيد تكوين منتخب فيه تجديد، وبكل تأكيد حسب ما عاشه خلال 4 أعوام السابقة التي قضاها مع المنتخب، والمؤكد أنه سيعرف ما الأخطاء حتى يبدأ صفحة جديدة بشكل تدريجي وليس من الصفر".

وتابع قائلًا: " أمامه 3 أعوام، حتى يتأهل المنتخب الجزائري إلى نهائيات كأس أفريقيا المقبلة وأيضا نهائيات كأس العالم، نتمنى كل خير لهذا المنتخب، والمشوار طويل جدا، وما يهمنا أن يبقى الاستقرار والاستمرار، وإن شاء الله يكون الخير".

وعن حظوظ التمثيل العربي والإفريقي في مونديال قطر 2022، قال سعدان بأنّ تحقيق النتائج الإيجابية مرتبط بالتحضير النفسي الجيد للمنتخبات العربية والإفريقية، مستدلًا بما حققه منتخب غانا في مونديال 2010.

هذا هو ردي على منتقدي رياض محرز

دافع الناخب الوطني السابق رابح سعدان عن رياض محرز، مؤكدًا أن من ينتقد مستواه مع المنتخب مقارنة بما يقدمه مع ناديه مانشستر سيتي لا يفهم في كرة القدم.

وقال سعدان: "رياض هم فخر الجزائر ويلعب في صفوف أحد أفضل الفرق في العالم، وترشح في العديد من المرات كأحسن لاعب في إنجلترا، وهذا ليس بالشيء القليل".

ودعا سعدان خلال ذات الحوار إلى ضرورة تفهم بأنّ اللاعب بشر لايمكنه أن يكون في كامل لياقته البدنية والفنية في كل الأوقات، فهو يواجه ضغطا في ناديه، وضغطا كبيرا مع المنتخب تضاعفه هذه الاتهامات غير الصحيحة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. شروط جديدة لقبول طلبات دراسة الجزائريين بفرنسا

  2. أمطار رعدية تجتاح 23 ولاية من الوطن اليوم الخميس

  3. الخضر

    "الخضر" يقفزون إلى المركز الـ37 عالميا في تصنيف "الفيفا" الجديد

  4. لسبب غريب.. حملة جماهيرية بريطانية تطالب البرلمان بطرد هالاند!

  5. أسعار النفط تتراجع مجددا عقب قرار مجموعة "أوبك+"

  6. المحكمة البريطانية العليا تقضي بعدم شرعية الاتفاق التجاري بين المغرب والمملكة المتحدة كونه لا يحظى بموافقة الشعب الصحراوي

  7. 34 قتيلا بهجوم في تايلاند والمنفذ يقتل عائلته وينتحر

  8. سوناطراك توقع عقدًا مع "ناتورجي" الإسبانية لمراجعة أسعار عقود توريد الغاز الطويلة المدى

  9. الوزير الأول: المفاوضات جد متقدمة مع مصنعين عالميين أبدو رغبة بالاستثمار في مجال تركيب السيارات

  10. "الشان 2023" ورقة الجزائر الرابحة لإستضافة "كان 2025"