كأس السوبر الأوروبي : الريال لمعادلة الرقم القياسي وفرانكفورت لدخول التاريخ

لطفي.ط- سيكون ملعب هلسنكي الأولمبي بفنلندا، سهرة اليوم الأربعاء (الثامنة ليلًا بالتوقيت الجزائري)، على موعد مع إحتضان مباراة كأس السوبر الأوروبي التي تجمع المتوج برابطة أبطال أوروبا نادي ريال مدريد، وحامل لقب كأس الدوري الأوروبي (أوروبيا ليغ) نادي إينتراخت فرانكفورت الألماني.

وتتجدد المواجهة بعد الناديين بعد 62 سنة عن أخر لقاء بينهما برسم نهائي رابطة أبطال أوروبا الذّي شهد فوز الريال بنتيجة (3/7). 

ويسعى الريال صاحب الأربع كؤوس في هذه المنافسة لتدشين الموسم الكروي الجديد بلقب يعادل من خلاله ألقاب غريمه التقليدي نادي برشلونة وكذا ميلان الإيطالي اللذان يحوزان على 5 كؤوس.

فيما يسعى نادي إينتراخت فرانكفورت الألماني لصنع المفاجأة ودخول قائمة المتوجين بهذه الكأس لأول مرة في تاريخه، كما سيكون خامس نادي ألماني يخوض هذا النهائي السوبر أوروبي بعد أندية بايرن ميونيخ و فيردير بريمن وبوريسيا دورتموند وهامبورغ.

وكان ريال مدريد قد توج بكأس رابطة أبطال أوروبا بعد فوزه في النهائي على حساب ليفربول بهدف دون رد، فيما تُوج نادي إينتراخت فرانكفورت بكأس اليوروبا ليغ على حساب غلاسكو رينجيرز الإسكتلندي بركلات الترجيح (5/4)، بعد نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي هدف مقابل هدف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. تساقط ثلوج كثيفة على 24 ولاية

  2. أمطــار غزيـــــرة بهذه الولايــات

  3. اختبارات الفصل الثاني.. هذا ما أمر به وزير التربية

  4. طرق مقطوعة بسبب تراكم الثلوج

  5. الجزائر تباشر إجراءات اقتناء 6 طائرات إخماد الحرائق

  6. ارتفاع أسعار النفط إلى 82.53 دولارا للبرميل

  7. خاص برمضان.. "ايتوزا" تُخصص خطوط جديدة نحو جامع الجزائر

  8. تطورات جديدة في قضية الممثل الأميركي "أليك بالدوين"

  9. هذه هي الإجراءات الإدارية الواجب اتباعها من قبل الحجاج هذا الموسم

  10. في اليوم الـ144 للعدوان.. إرتفاع عدد شهداء غزة إلى 29782 شهيد