كوت ديفوار تقلب الطاولة على نيجيريا وتتوج بلقب كأس أمم أفريقيا

قلب منتخب كوت ديفوار المضيف تأخره بهدف إلى فوز على نظيره النيجيري بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا وتوج بلقب المسابقة القارية للمرة الثالثة في تاريخه.

وعلى ملعب "الحسن واتارا" بمدينة أبيدجان الإيفوارية، بادر منتخب نيجيريا بالتسجيل عن طريق قائده وليام تروست إيكونج في الدقيقة 38، ليعود لهز شباك المنتخب العاجي للمرة الثانية في النسخة الحالية للبطولة، بعدما سبق أن سجل هدف منتخب "النسور الخضراء" الوحيد خلال فوزه بهدف نظيف في مباراة المنتخبين بمرحلة المجموعات، علما بأنه الهدف الثالث الذي يحرزه في النسخة الحالية من البطولة.

وفي الشوط الثاني، أحرز فرانك كيسيه هدف التعادل للفريق العاجي في الدقيقة الـ62، ليحرز هدفه الثاني في النسخة الحالية للمسابقة، قبل أن يضيف النجم سباستيان هالير الهدف الثاني في الدقيقة الـ81.

بهذا الانتصار، توج منتخب ساحل العاج باللقب للمرة الثالثة بعدما سبق له الفوز بها عامي 1992 بالسنغال و2015 في غينيا الاستوائية، ليتساوى في عدد الألقاب مع المنتخب النيجيري، الذي أحرز كأس البطولة أعوام 1980 و1994 و2013 بقائمة أكثر المنتخبات فوزا باللقب.

ويمكن القول أن كوت ديفوار قد عادت نهائيا "من الموت" بعد تتويجها بكأس إفريقيا قياسا بما عانته قبل وصولها للمباراة النهائية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. متى أول يوم صيام ؟..الإعلان عن موعد تحري هلال شهر رمضان

  2. أمطــار غزيرة ورياح قوية بدايـة من اليـــوم

  3. تغيير الإمضاء الخاص بالصك البريدي.. توضيحات من بريد الجزائر

  4. كندا وإيطــاليا تلغيان فعاليـة بعد تظاهرة مؤيدة لفلسطيــن

  5. بعد 10 سنوات على اختفائها.. قصة الطائرة الماليزية المفقودة تطفو إلى السطح مجددا

  6. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  7. ديوان الحج والعمرة يصدر بيانا هاما للمعنيين بأداء حج 2024

  8. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 30410

  9. الكشف عن موعد رحيل هالاند عن مانشستر سيتي.. وهذا هو النادي المحتمل

  10. التوقيع على اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم بين الجزائر وإيران