مصر تتمرد على "الفيفا" و"بي إن سبورتس" وتقرر بث 22 مباراة بكأس العالم 2018!

الفيفا قد تحرم المنتخب المصري من المشاركة في المونديال في حال انتهاك مصر لحقوق البث!

وأعلنت الهيئة في بيان رسمي لها، عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك"، عن بث 22 مباراة بكأس العالم، من ضمنها مباريات المنتخب الوطني المصري لكرة القدم، على شاشات الوطنية للإعلام.

وجاء في البيان: "انطلاقا من حرص الهيئة الوطنية للاعلام على حق الشعب المصري في مشاهدة مباريات منتخبه الوطني بكاس العالم بروسيا، فقد خاطب حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للاعلام الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يوم 6 جوان الجاري للحصول على 22 مباراة من بطولة كأس العالم، من ضمنها مباريات المنتخب المصري مقابل مبلغ محدد، على أن تفيد الفيفا بالرد خلال يومين، وحيث لم يرد أي رد من الفيفا على طلب الوطنية للاعلام، فقد سعت الوطنية للاعلام للحصول على حق المواطن المصري، وفقا للقوانين والاعراف الدولية".

وتابع أنه "تم مخاطبه جهاز حماية المنافسة، وشرح الأمر له، إذ قرر الجهاز في جلسته المنعقده اليوم الأحد 10 يونيو الجاري وطبقا للقوانين والأعراف الدولية، أن التلفزيون المصري يملك القاعدة القانونية، التي تمنحه حقوق بث مباريات المنتخب بكأس العالم، وبذلك يحق للوطنية للإعلام بث عدد 22 مباراة، من ضمنها مباريات المنتخب المصري على البث الأرضي".

وبدوره قرر حسين زين بث المباريات على التلفزيون المصري بثا أرضيا، حفاظا على حق المواطن المصري في مشاهدة منتخبه الوطني لكرة القدم والاستمتاع بها، متمنيا التوفيق للمنتخب المصري في مشواره بكأس العالم، ومشاهدة ممتعة لعشاق وجماهير الكرة المصرية.

هذا القرار قد تكون عواقبه وخيمة على مشاركة المنتخب المصري لأن الفيفا قد تصل إلى تطبيق عقوبة حرمان الفراعنة من المشاركة في العرس العالمي في حال انتهاك حقوق البث التلفزيوني الذي تملكه حصريا شبكة بي إن سبورتس القطرية.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة الشؤون الدينية تعلن عن تاريخ المولد النبوي الشريف

  2. أمطار رعدية في هذه ولايات

  3. رئيس الجمهورية يوجه دعوة رسمية للعاهل المغربي للمشاركة في القمة العربية

  4. طريقة جديدة لخفض ضغط الدم بنفس فعالية الأدوية

  5. رونالدو

    بالفيديو.. فهد بن نافل يعترف بمفاوضات الهلال مع رونالدو

  6. بلايلي

    بلايلي يتجه لفسخ عقده مع بريست !

  7. مباراة ودية: منتخب البرازيل يقسو على تونس بخماسية مقابل هدف

  8. ودية الخضر ضد نيجيريا .. هذه إجراءات الدخول

  9. الدنمارك تعلن الطوارئ بقطاع الطاقة بعد تعطل أنابيب "نورد ستريم"

  10. الرئيس تبون يعيد الديبلوماسية الجزائرية إلى مكانتها الطبيعية