مصر تتمرد على "الفيفا" و"بي إن سبورتس" وتقرر بث 22 مباراة بكأس العالم 2018!

الفيفا قد تحرم المنتخب المصري من المشاركة في المونديال في حال انتهاك مصر لحقوق البث!

وأعلنت الهيئة في بيان رسمي لها، عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك"، عن بث 22 مباراة بكأس العالم، من ضمنها مباريات المنتخب الوطني المصري لكرة القدم، على شاشات الوطنية للإعلام.

وجاء في البيان: "انطلاقا من حرص الهيئة الوطنية للاعلام على حق الشعب المصري في مشاهدة مباريات منتخبه الوطني بكاس العالم بروسيا، فقد خاطب حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للاعلام الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يوم 6 جوان الجاري للحصول على 22 مباراة من بطولة كأس العالم، من ضمنها مباريات المنتخب المصري مقابل مبلغ محدد، على أن تفيد الفيفا بالرد خلال يومين، وحيث لم يرد أي رد من الفيفا على طلب الوطنية للاعلام، فقد سعت الوطنية للاعلام للحصول على حق المواطن المصري، وفقا للقوانين والاعراف الدولية".

وتابع أنه "تم مخاطبه جهاز حماية المنافسة، وشرح الأمر له، إذ قرر الجهاز في جلسته المنعقده اليوم الأحد 10 يونيو الجاري وطبقا للقوانين والأعراف الدولية، أن التلفزيون المصري يملك القاعدة القانونية، التي تمنحه حقوق بث مباريات المنتخب بكأس العالم، وبذلك يحق للوطنية للإعلام بث عدد 22 مباراة، من ضمنها مباريات المنتخب المصري على البث الأرضي".

وبدوره قرر حسين زين بث المباريات على التلفزيون المصري بثا أرضيا، حفاظا على حق المواطن المصري في مشاهدة منتخبه الوطني لكرة القدم والاستمتاع بها، متمنيا التوفيق للمنتخب المصري في مشواره بكأس العالم، ومشاهدة ممتعة لعشاق وجماهير الكرة المصرية.

هذا القرار قد تكون عواقبه وخيمة على مشاركة المنتخب المصري لأن الفيفا قد تصل إلى تطبيق عقوبة حرمان الفراعنة من المشاركة في العرس العالمي في حال انتهاك حقوق البث التلفزيوني الذي تملكه حصريا شبكة بي إن سبورتس القطرية.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. لماذا استلقيتَ أنت على الأرض أمام ضربة محرز الحرّة؟..ميسي يجيب!

  2. ثلوج كثيفة يصل سمكها إلى 20 سم..في هذه الولايات

  3. تنبيه خاصّ : أمطار رعدية غزيرة في 23 ولاية

  4. هذه أهم قرارات الرئيس تبون خلال إجتماع مجلس الوزراء

  5. إعلامي مصري "يتمنى" فوز الجزائر بكأس العرب!

  6. صورة تعبيرية

    الإطاحة بشبكة إجرامية في تهريب البشر بالبليدة

  7. استمرار تساقط الثلوج على المرتفعات الوسطى والشرقية

  8. شوبير "متخوّف" من نتيجة سلبية للفراعنة أمام الخضر!

  9. هذه هي الطرق المقطوعة بسبب الثلوج

  10. (فيديو).. زروقي يوقع هدف عالمي ويقود تفينتي لفوز ثمين