ملعب “974” يودع المونديال رسميا.. فما مصيره؟

974
974

رياض.ب/ وكالات-    ودّع ملعب "974" في العاصمة القطرية الدوحة المونديال بشكل رسمي، بعدما استضاف آخر مبارياته أمس الإثنين، بين البرازيل وكوريا الجنوبية، لحساب الدور ثمن النهائي لنهائيات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم قطر 2022.

واقتطع المنتخب البرازيلي تأشيرة العبور إلى الدور ربع النهائي، لملاقاة نظيره الكرواتي، يوم الجمعة المقبل، بملعب المدينة التعليمية، بداية من الساعة (16:00)، عقب فوزه الكبير أمام كوريا الجنوبية، بنتيجة 4-1.

وسمي استاد "974" بهذا الاسم نظرا لأنه بني بالعدد ذاته من حاويات السفن، كذلك فهو يشير إلى مفتاح خط الهاتف الدولي لدولة قطر. 

وافتتح الملعب في أواخر  شهر نوفمبر 2021 واستضاف وقتها بعض مباريات كأس العرب، التي عرفت تتويج المنتخب الجزائري باللقب، ليفتح أبوابه مجددا أمام مباريات المونديال ويستضيف مواجهات أبرزها التي جمعت بين فرنسا والدنمارك والبرازيل وسويسرا، وبولندا والأرجنتين.

وعقب انتهاء مهامه، يخطط القطريون لاستخدام المساحة المقام عليها في بناء مركز حيوي للأعمال ومرافق تطل على الواجهة المائية، فيما سيتم تفكيك حاويات الشحن والمقاعد وتقديمها كمساعدة إلى الدول الأقل نموا في العالم.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية عبر 9 ولايات

  2. أمطار رعديــة بغرب البـــلاد

  3. إصابة 18 شخصا في حادث مرور بالجزائر العاصمة

  4. رسميا.. إقالة تشافي من تدريب برشلونة

  5. هبوط اضطراري لمروحية رئيس وزراء أرمينيا

  6. "العدل الدولية" تبت اليوم بشأن إلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف هجوم رفح

  7. البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب

  8. مجلس الأمن الدولي يعتمد قرارا لحماية العاملين في المجال الإنساني

  9. جيرو يعتزل دوليا بعد يورو 2024

  10. أيرلندا: أمر محكمة العدل الدولية ملزم وإسرائيل تتجاهله