ملعب “974” يودع المونديال رسميا.. فما مصيره؟

974
974

رياض.ب/ وكالات-    ودّع ملعب "974" في العاصمة القطرية الدوحة المونديال بشكل رسمي، بعدما استضاف آخر مبارياته أمس الإثنين، بين البرازيل وكوريا الجنوبية، لحساب الدور ثمن النهائي لنهائيات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم قطر 2022.

واقتطع المنتخب البرازيلي تأشيرة العبور إلى الدور ربع النهائي، لملاقاة نظيره الكرواتي، يوم الجمعة المقبل، بملعب المدينة التعليمية، بداية من الساعة (16:00)، عقب فوزه الكبير أمام كوريا الجنوبية، بنتيجة 4-1.

وسمي استاد "974" بهذا الاسم نظرا لأنه بني بالعدد ذاته من حاويات السفن، كذلك فهو يشير إلى مفتاح خط الهاتف الدولي لدولة قطر. 

وافتتح الملعب في أواخر  شهر نوفمبر 2021 واستضاف وقتها بعض مباريات كأس العرب، التي عرفت تتويج المنتخب الجزائري باللقب، ليفتح أبوابه مجددا أمام مباريات المونديال ويستضيف مواجهات أبرزها التي جمعت بين فرنسا والدنمارك والبرازيل وسويسرا، وبولندا والأرجنتين.

وعقب انتهاء مهامه، يخطط القطريون لاستخدام المساحة المقام عليها في بناء مركز حيوي للأعمال ومرافق تطل على الواجهة المائية، فيما سيتم تفكيك حاويات الشحن والمقاعد وتقديمها كمساعدة إلى الدول الأقل نموا في العالم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  5. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا