هذا ما قاله تيزانو عن جاهزية وهران للألعاب المتوسطية

أكد رئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط الإيطالي، دافيد تيزانو، بأن وهران في الطريق الصحيح لتقديم أفضل نسخة في تاريخ هذه التظاهرة الرياضية التي تجمع دول البحر المتوسط.

وقال تيزانو في تصريح للصفحة الرسمية للجنة الوطنية لتنظيم الألعاب، بأنه أعجب كثيرا بالإنجازات التي حققتها المدينة من حيث المنشآت الرياضية التي عاينها خلال زيارته الى وهران في نهاية الأسبوع.

وتابع بالتأكيد على أن المركب الأولمبي الجديد بمختلف وحداته والذي تشرف أشغال إنجازه على الانتهاء وكذا القرية المتوسطية يمنحان من الآن صورة جيدة عن الألعاب التي ستحتضنها وهران.

وأكد المتحدث سعي  اللجنة الدولية للمساهمة في إنجاح الألعاب حيث أنه في تواصل دائم مع رؤساء اللجان الأولمبية للبلدان المعنية بالتظاهرة المتوسطية من أجل حثهم على المشاركة بأفضل رياضييهم.

كما اعتبر نفس المسؤول بأن الهياكل الرياضية والفندقية التي تزخر بها وهران ستكون محفزا قويا للبلدان المشاركة في الألعاب المتوسطية لإرسال أبطالهم في مختلف الرياضات إلى الجزائر.

وفضلا عن الجانب الرياضي فان العامل الآخر الذي سيعمل لصالح مشاركة نوعية في الحدث المتوسطي يتمثل وفق المسير الإيطالي  في جمال المدينة الثرية بموقعها السياحي والجزائر ككل.

 وثمن رئيس اللجنة الدولية أيضا الإرث الرياضي العام الذي ستجنيه وهران بعد الألعاب بفضل هياكلها الرياضية الجديدة منها وتلك التي خضعت لإعادة التهيئة وهو ما سيساهم برأيه في تطور الرياضة الجزائرية.
 
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  3. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  4. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  5. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  7. ارتفاع أسعار النفط

  8. بلعابد: الشروع في تقليص المناهج خلال الموسم المقبل مع الحفاظ على مواد الهوية

  9. البحوث فلكية تكشف عن موعد أول أيام عيد الأضحى

  10. لماذا سُمي يوم 16 افريل بـ "يوم العلم"؟