هذه هي الأندية التي سجل عليها ميسي في دوري أبطال أوروبا !

ميسي
ميسي

وصل الأرجنتيني، ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي لـ126 هدفا في دوري أبطال أوروبا، بعدما تمكن من التسجيل، أمس الأربعاء، ضد بنفيكا البرتغالي، خلال الجولة الثالثة لدور المجموعات.

ورغم مشاركة ميسي، في دوري أبطال أوروبا منذ أزيد من 17 عاما، لكنها المرة الأولى التي يهز فيها شباك نادي بنفيكا، ليصبح الخصم البرتغالي، هو الضحية رقم 40 للأرجنتيني في مشواره بالمسابقة.

وبات "البرغوث" على بعد 14 هدفاً فقط من هداف المسابقة التاريخي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي يغيب عن النسخة الحالية للبطولة، بسبب عدم تأهل فريقه.

ويعاني "الدون"، كثيرا نتيجة الغياب عن بطولته المفضلة، حيث كان يتقاسم الرقم القياسي لعدد الضحايا في دوري الأبطال مع ميسي برصيد 38 فريقا، قبل أن يحلق الأخير بعيدا بالصدارة.

وبعيدا عن الخصم رقم 40، فإن ميسي، هو أول لاعب في تاريخ المسابقة أيضاً يهز الشباك في 18 نسخة متتالية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

من هم ضحايا ميسي في دوري أبطال أوروبا؟

يعتبر أرسنال الإنجليزي، هو أكثر ضحية لأهداف ميسي، في دوري الأبطال، حيث استقبل "الغانرز" (9) أهداف من البرغوث، يليه ميلان الإيطالي وسيلتك الإسكتلندي بواقع (8) أهداف لكل منهما، بينما يتقاسم مانشستر سيتي الإنجليزي وباير ليفركوزن الألماني المركزين الرابع والخامس بـ (7).

وبـ(6) أهداف يتواجد باريس سان جيرمان فريق ليو الحالي، بالتساوي مع أياكس أمستردام الهولندي، ثم يأتي أولمبيك ليون الفرنسي، بـ (5).

وهناك 5 ضحايا لرباعيات ميسي وهم بايرن ميونخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي وآيندهوفين الهولندي وباناثينايكوس اليوناني وسبارتاك موسكو الروسي.

وبـ(3) أهداف تتواجد (8) فرق دفعة واحدة وهي: تشيلسي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي وأبويل نيقوسيا القبرصي ودينامو كييف وشاختار دونستيك الأوكرانيين وكوبنهاجن الدنماركي بالإضافة إلى شتوتغارت الألماني وفيكتوريا بلزن التشيكي.

ثمانية فرق أخرى، تلقت هدفين فقط من ميسي وهي أندية: ليفربول وتوتنهام هوتسبير من إنجلترا ولايبزيغ من ألمانيا وروما الإيطالي وبازل السويسري وباتي بوريسوف البيلاروسي وكلوب بروج البلجيكي بالإضافة إلى ريال مدريد الإسباني.

أما الفرق التي سجل عليها ميسي هدفا يتيما فعددها يصل إلى (11) آخرها كان بنفيكا وقبله 10 أندية هي بروسيا دورتموند وبروسيا مونشنجلادباغ وفيردر بريمن من ألمانيا وفرينكفاروزي المجري وماكابي حيفا ونابولي الإيطالي وأولمبياكوس اليوناني ورينجرز الإسكتلندي وسبورتنغ لشبونة البرتغالي وسلافيا براغ التشيكي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا سيتم تطبيق زيادات الأجور بداية من مارس

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. النيابة العامة لمجلس قضاء سكيكدة تكشف تفاصيل اختفاء ومقتل المحامي والرئيس السابق لبلدية السبت

  4. هذه نسبة إمتــلاء سـدود شرق البـلاد

  5. زوابع رملية في ولايـتين

  6. عدل و القرض الشعبي الجزائري .. إطلاق عملية الدفع الالكتروني لمستحقات الإيجار

  7. رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يجري مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين

  8. بالصور.. موجة برد شديدة تتسبب في تجمد قوارب صيد فوق البحر بالصين

  9. 38 مؤسسة تعليم عالي بالجزائر مصنفة ضمن أحسن 500 مؤسسة عالميا

  10. السنغال تتجاوز مدغشقر وتتأهل لملاقاة "الخضر" في نهائي "الشان"