والي قسنطينة يعلن جاهزية سيرتا لاستقبال الضيوف

مركب حملاوي أول ملعب في إفريقيا يستفيد من مصابيح تقنية لاد

 كشف والي قسنطينة عبد الخالق صيودة، أن عاصمة الشرق الجزائري، على أتم الجاهزية لاستقبال المنتخبات المشاركة في العرس الرياضي الإفريقي الشان 2023، لكون قسنطينة من ضمن أربع مدن مهمة في احتضان هذه الطبعة الجديدة من بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين.

وأعلن صيودة في حوار مع إذاعة قسنطينة عن إنهاء كافة أشغال تأهيل ملعب الشهيد حملاوي، الذي خصصت الدولة ميزانية ضخمة جدا لجعله أحد الملاعب الجزائرية المستضيفة لبطولة الشان، مضيفا ان هذا المرفق الرياضي أصبح اليوم مؤهلا لاحتضان كل المباريات الدولية بفضل جهود الدولة في إعادة تأهيله ، مؤكداً أن الملعب حظي بعملية إعادة تركيب مصابيح من نوع " لاد " وهو أول ملعب في إفريقيا ، حسب تصريحات صيودة ، يستفيد من هذه التقنية الجديدة التي توجد إلا في الملاعب الكبرى.

وقال والي قسنطينة، إنه تم رفع جاهزية كافة الملاعب الرياضية و ملحقاتها و كذا مرافق الإيواء من فنادق فاخرة مصنفة بخمس وأربع نجوم وهي مسخرة لاستقبال الضيوف ، إضافة إلى المعالم السياحية و المواقع التاريخية. كما شهد مركب الشهيد حملاوي ، عملية تغيير كراسي المدرجات من نوع جيد وحصوله على عمليات تزيين و إعادة تأهيل واسعة شملت كل مرافقه ، وهو مكسب كبير سيكون في متناول الفرق الجزائرية والقسنطينية خاصة في احتضان منافسين من خارج الوطن.

وأكد ذات المسؤول التنفيذي ان هذا الحدث الرياضي الهام، سيعود بالفائدة على الإقتصاد المحلي ، كما ستكون قسنطينة حاضرة ضمن معارض الصناعات التقليدية ، التي ستكون على مستوى الساحات العمومية و الفنادق.

وخلص صيودة إلى التأكيد أنه أشرف شخصيا على لقاءات مع مكونات المجتمع المدني من أجل تحسيس ساكنة قسنطينة ، بأهمية هذه التظاهرة الكبرى التي تعتبر تمهيدا للبطولة الأفريقية 2025 إضافة الى تسويق صورة قسنطينة و الجزائر باعتماد روح رياضية.

وكان والي قسنطينة، عقد مساء الثلاثاء ، إجتماعا تنسيقيا مع كافة مديري الجهاز التنفيذي ، لأجل رفع وتيرة عمليات النظافة، تهيئة و إنجاز المساحات الخضراء و الإنارة العمومية و تزيين المحيط و استكمال وضع الاشارات الأفقية و العمودية خاصة على مستوى محاور ملعب الشهيد حملاوي إلى بلدية الخروب وكذا مدينة قسنطينة باتجاه مدينة علي منجلي ، و قد أسدى الوالي عدة تعليمات من أجل إنهاء كافة الأشغال على مستوى هذه المحاور وحرصه على توفير التغطية الأمنية والصحية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن.. جديد عدل 3

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. ملعب الدويرة.. تعليمات جديدة من وزير السكن

  4. وزارة التربية: "هذه مواعيد سحب استدعاءات امتحاني البيام والبكالوريا"

  5. بيان من المؤسسة الوطنية للنقل البحري حول رحلة وهران اليكانتي

  6. الإطاحة بشبكة إجرامية دولية تتاجر بالمخدرات

  7. بلعابد يدشن أوّل حاضنة أعمال في قطاع التربية

  8. بطلب من الجزائر..مجلس الأمن الدولي يجتمع الأسبوع الجاري لبحث المقابر الجماعية في غزة

  9. معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط يسجل إقبالا واسعا

  10.  الأسواق الموريتانية ..رهان الجزائر لولوج غرب إفريقيا