والي وهران لمسيري "الحمراوة" : سترحلـون بالتراضي أو بالتقاضي .. وسنحقق في مديـونية 200 مليـار سنتيم

خ. رياض -  كشف ، مساء الإثنين ، والي وهران سعيد سعيود ، عن قرار بتعيين محافظ حسابات جديد لحصر الديون الكبيرة جدا التي فاقت 200 مليار سنتيم في بيت مولودية وهران ، بسبب التسيير العشوائي والخطير للأموال التي ساهمت في الوضع المعقد الذي يمر به الفريق في ترتيب الدوري الجزائري.

مضيفا أن المحافظ سيقف على كل حقائق الأمور التي أدت إلى إفلاس شركة المولودية والأجواء غير المطمئنة ، التي أدت إلى مقاطعة اللاعبين تدريباتهم منذ تقريبا خمسة أسابيع.

مشيراً إلى أن هناك تجاوزات خطيرة للغاية تخص رفض المسيرين تقديم تقارير مالية وأدبية منذ سنوات وكذا غياب حتى وثائق محاسبية لتحديد وجهات الأموال ، في ظل تدفق عشرات شكاوى التجار وأصحاب المطاعم والفنادق.

إضافة إلى اللاعبين الذين لم يتلقوا مستحقاتهم لعدة شهور، علاوة على الخلافات الحادة التي طفت على سطح الأحداث بلجوء بعض أعضاء الشركة إلى العدالة لمقاضاة زملائهم بسبب طرق تسيير الأموال.

وأعلن الوالي عن بدء اجراءات حل شركة المولودية بقوة القانون ، لأنها عاجزة عن تسيير الفريق ، وسيتم بحسبه ، اللجوء إلى القضاء لحل الشركة في حال رفض الأعضاء المساهمين في الشركة الإنسحاب ، قائلا بالحرف الواحد " شركة المولودية مفلسة وعلى أصحابها الرحيل ، و سيرحلون بقوة القانون ، شاؤوا أم أبوا ".

داعيا إياهم بالتنازل عن أسهمهم لأجل السماح لآخرين بالعمل في أجواء القانون ، موردا أن غياب الشفافية في التسيير كان وراء نفور الشركات الوطنية عن مولودية وهران .

وأفصح سعيود ، أن هكذا مشاكل معقدة ، دفعت باللاعبين إلى مقاطعة التدريبات لمدة خمسة أسابيع وهو ما أدى إلى تسجيل نتائج محتشمة وصار الفريق مهدد بالسقوط ، وهو أمر مؤسف للغاية بحسب ما صرح به الوالي سعيود ، خلال زيارة قادته مساء الإثنين ، إلى ملعب الشهيد أحمد زبانة 19 جوان ، حيث أقنع اللاعبين بالعودة إلى التدريب من خلال حوار دار بين الطرفين.

كما استمع إلى انشغالاتهم ، مؤكدا حرصه على حلحلة كافة المشاكل في غضون ثلاثة أسابيع ، وذلك بعد جمع أكثر من 6 ملايير سنتيم من قبل رجال أعمال يحبون الخير لهذا الفريق ، سيتم بهذه التبرعات تسوية بعض المستحقات العالقة للاعبين .

ولفت سعيود ، إلى أن محافظ الحسابات سيكون ملزماً على حصر كل الديون والبحث عن أسبابها ، لأن هناك لاعبين لم يتقاضوا مرتباتهم منذ 15 شهرا ، إضافة إلى الديون الكبيرة التي تدخل في إطار النزاع بين اللاعبين السابقين للمولودية وشركة الفريق وكذا المدربين السابقين الذين تعاقبوا على هذا الفريق.

وأورد والي وهران قائلا : "نحن هنا لحماية حقوق اللاعبين و المناصرين من المفلسين..".

كما التقى الوالي أيضا بلجنة أنصار المولودية و تبادل معهم أطراف الحديث وتطرق الطرفان إلى مشاكل الفريق.

مشدداً على استعداده الكلي للوقوف مع " الحمراوة" ومع مناصريه ومع شباب الولاية لفك وحل كل المشاكل ، لأن المولودية " رمز من رموز هذه الولاية العريقة .. و لن أبخل أبدًا على دعم أولادها و لا أنصارها..".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  7. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟