إيداع 22 متهما من تنظيم "الماك" الإرهابي الحبس المؤقت

فيما استفاد آخرين من إجراءات الرقابة القضائية

 أمر عميد قضاة التحقيق الغرفة الأولى لدى محكمة سيدي أمحمد في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء. بايداع 22 متهما ضمن المنظمة الإرهابية “ماك” رهن الحبس المؤقت على ذمة التحقيق. فيما استفاد 8 متهمين آخرين من الإفراج مع ابقائهم رهن الرقابة القضائية

ويتابع المتهمين بجناية القيام بأعمال إرهابية وتخريبية تستهدف امن الدولة استقرار المؤسسات. عن طريق بث الرعب وسط السكان وخلق جو انعدام الأمن من خلال الاعتداء المعنوي والجسدي على الأشخاص.

وجاءت أوامر قاضي التحقيق، في حق المتهمين بعدما تم تقديمهم امام وكيل الجمهورية للتحقيق معهم. في أعقاب عملية توقيف نفذتها مصالح الأمن شرق الوطن. وهم بصدد تنفيذ مخطط إجرامي هندسته أيادي خارجية بمنطقتي خراطة وبني وارتيلاتن. حيث تضمن المخطط زرع البلبلة والفتنة بالمنطقتين من خلال اقتحامهم محلات تجارية للسطو عليها جماعيا. في محاولة منهم لتفعيل نشاط خلايا نائمة للجماعة الإرهابية.

وخلفت عملية التوقيف للمتهمين جرحى في صفوف الشرطة بعد تعرضهم إلى اعتداءات باستعمال أسلحة بيضاء. ومكنت التحقيقات في ذات القضية بعد مداهمة مساكن المتهمين بأمر من النيابة المختصة إقليميا.من العثور على محجوزات مهمة وخطيرة في آن واحد. تمثلت في لواحق لألبسة عسكرية، معدات الإعلام الآلي بجميع لواحقها. جهاز كشف عن المعادن، أسلحة بيضاء. أختام مزورة تحمل وسم انتخب وانتخب بالوكالة ونسخة طبق الأصل مصادق عليها. سجلات إدارية، رايات للمنظمة الإرهابية الماك وهواتف نقالة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  3. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  5. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  6. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  7. ارتفاع أسعار النفط

  8. بلعابد: الشروع في تقليص المناهج خلال الموسم المقبل مع الحفاظ على مواد الهوية

  9. البحوث فلكية تكشف عن موعد أول أيام عيد الأضحى

  10. لماذا سُمي يوم 16 افريل بـ "يوم العلم"؟