مجلس قضاء بجاية: عام حبسا نافذا لشاب بتهمة الغش في شهادة البكالوريا بالقصر

تلقت مصالح أمن دائرة القصر ببجاية، اليوم الأربعاء، مكالمة هاتفية من مديرية التربية لولاية بجاية مفادها تسجيل حالة غش في امتحان شهادة البكالوريا على مستوى مركز الامتحان الثانوية المختلطة بالقصر.

ووقفت ذات المصالح على صحة الوقائع، حيث تم توقيف المشتبه فيه (ب. س) البالغ من العمر 19 سنة، الذي ضبط بحوزته جهاز "بلوتوث" معد خصيصا لغرض الغش.

نيابة الجمهورية وفور إخطارها بالوقائع، أمرت مصالح الضبطية القضائية بفتح تحقيق ابتدائي حول الوقائع، وتوصل التحقيق الابتدائي إلى أن المشتبه فيه السالف ذكره كان بصدد تسريب سؤال مادة الفلسفة شعبة آداب و فلسفة باستعمال جهاز بلوتوث لشخص مجهول الهوية متواجد خارج مركز الإمتحان، على أن يلتقى الإجابة فيها عبر جهاز "البلوتوث" غير أن عناصر الحراسة بالمركز تفطنوا للأمر مما حال دون تسريب السؤال.

وفي ذات السياق، تم تقديم المشتبه فيه، اليوم الأربعاء، أمام نيابة الجمهورية وبعد ساعة اعترف بالوقائع المنسوب إليه، وعليه تمت متابعته بجنحة محاولة نشر وتسريب مواضيع الامتحانات النهائية للتعليم الثانوي.

وبعد محاكمة المتهم، صدر بنفس التاريخ حكم بإدانته بالجرم المنسوب إليه ومعاقبته بعام حبس نافذ و50 ألف دج غرامة مالية نافذة مع مصادرة المحجوزات.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  2. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  5. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا