مجلس قضاء بجاية: عام حبسا نافذا لشاب بتهمة الغش في شهادة البكالوريا بالقصر

تلقت مصالح أمن دائرة القصر ببجاية، اليوم الأربعاء، مكالمة هاتفية من مديرية التربية لولاية بجاية مفادها تسجيل حالة غش في امتحان شهادة البكالوريا على مستوى مركز الامتحان الثانوية المختلطة بالقصر.

ووقفت ذات المصالح على صحة الوقائع، حيث تم توقيف المشتبه فيه (ب. س) البالغ من العمر 19 سنة، الذي ضبط بحوزته جهاز "بلوتوث" معد خصيصا لغرض الغش.

نيابة الجمهورية وفور إخطارها بالوقائع، أمرت مصالح الضبطية القضائية بفتح تحقيق ابتدائي حول الوقائع، وتوصل التحقيق الابتدائي إلى أن المشتبه فيه السالف ذكره كان بصدد تسريب سؤال مادة الفلسفة شعبة آداب و فلسفة باستعمال جهاز بلوتوث لشخص مجهول الهوية متواجد خارج مركز الإمتحان، على أن يلتقى الإجابة فيها عبر جهاز "البلوتوث" غير أن عناصر الحراسة بالمركز تفطنوا للأمر مما حال دون تسريب السؤال.

وفي ذات السياق، تم تقديم المشتبه فيه، اليوم الأربعاء، أمام نيابة الجمهورية وبعد ساعة اعترف بالوقائع المنسوب إليه، وعليه تمت متابعته بجنحة محاولة نشر وتسريب مواضيع الامتحانات النهائية للتعليم الثانوي.

وبعد محاكمة المتهم، صدر بنفس التاريخ حكم بإدانته بالجرم المنسوب إليه ومعاقبته بعام حبس نافذ و50 ألف دج غرامة مالية نافذة مع مصادرة المحجوزات.
 

الأكثر قراءة

  1. مديرية الضرائب تصدر بيانا هاما

  2. أمطار رعدية تتعدى 20 ملم على هذه الولايات

  3. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  4. ليفربول يستعد لتقديم عرض ضخم لضم بن ناصر

  5. منتج زيت زيتون جزائري يفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسابقة دبي الدولية

  6. تقرير أمريكي: الجزائر تمكنت من منع التهديد الإرهابي بفضل العمل الأمني الاستباقي

  7. الشروع في بناء المسجد الأخضر بسيدي عبد الله

  8. أسعار النفط تعاود الإرتفاع

  9. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل الغربية

  10. وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في ورقلة