ميناء سكيكدة..حجز 5 حاويات معبأة ببضائع ممنوعة من الاستيراد

 تمكنت فرقة الجمارك بولاية سكيكدة من ضبط خمسة حاويات خارج ميناء المدينة، كانت معبأة بكميات كبيرة من قطع غيار السيارات والشاحنات المستعملة ، وهي سلع ممنوعة من الاستيراد ، وقد تبيّن أنها خرجت من الميناء من دون تفتيش.

وحسب ما كشفت عنه مصادر للبلاد ، فإن الحاويات المحجوزة تعود إلى مستورد من ولاية سطيف، قام باستيراد 10 حاويات كاملة قبل أربعة أيام عبر نفس الميناء ، قبل أن يعمد إلى إخراج خمسة حاويات منها ، لنقلها إلى وجهة مجهولة.

مصالح الجمارك تفطّنت لأمر المستورد وهو بصدد إخراج الحاويات الخمسة ، فقامت بتتبّع الحاويات ليعاد تفتيشها بعد ضبطها وإعادتها إلى الميناء ، عندما اكتشفوا أنها معبأة بقطع الغيار المستعملة.

وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة أمر بحجز الحاويات وفتح تحقيق معمّق في القضية ، لكشف بقية خيوطها ، خاصة أنّ إجراءات إيداع التصريح الخاص بالحاويات المخالفة ، تمّت بسرعة مثيرة للريبة ، حيث لم تتجاوز الساعة الواحدة.

وبخصوص البضائع المكتشفة داخل الحاويات ، فهي تتمثل في 50 محركا قديما ، وأدوية ، وقطع أثرية ، وألبسة رثّة ، في حين أنّ البضائع المصرّح بها كانت عبارة عن "عتاد مستورد من إيطاليا ، مستفيد من النظام التفضيلي للرسوم الجمركية".

إلى جانب ذلك ، اتّضح أن نفس المستورد كان قد افتتح 5 ملفات للتوطين البنكي ، 2 منها بسكيكدة ، وملف واحد بولاية أخرى غرب الوطن ، فيما بقيت وجهة الملفين الآخرين مجهولة.

 

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 17 ولاية

  2. أمطار رعدية على 3 ولايات

  3. روسيا تعلن ضمها للمناطق الأوكرانية الأربع

  4. روسيا تقطع إمدادات الغاز عن إيطاليا

  5. هل ستترشح الجزائر لإحتضان "كان" 2025؟ .. هكذا رد زفيزف

  6. هذا هو الرئيس المدير العام الجديد لمجمع الفندقة والسياحة والحمامات المعدنية

  7. عادات صحية تُسرع حرق دهون الجسم

  8. الجزائر تتعرف على منافسيها في دور مجموعات "شان 2023"

  9. إشكال قانوني يمنع تجسيد صفقة بن سبعيني لجوفنتوس

  10. التضخم في منطقة اليورو يسجل نسبة قياسية