السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات تستجيب لشكاوي المرشحين

تم منع المندوبين و الموظفين الذي ينتمون للأحزاب او الناشطين في مديريات الحملات الإنتخابية للمرشحين من المصادقة على الإستمارات

البلاد نت - اقرت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إجراءات جديدة تخص التصديق على إستمارات الإكتتاب للراغبين في الترشح لإنتخابات 12 ديسمبر حسب ما اورده بيانا لها اليوم الإثنين .

و تم توسيع آفاق صلاحيات التصديق على إستمارات اكتتاب التوقيعات الفردية على مستوى  البلديات وملحقاتها و مصالح الحالة المدنية  والملحقات البلديةإلى مندوبي البلديات والمندوبين الخاصين وضباط الحالة المدنية على مستوى البلدات والملحقات البلدية .

كما تم تخويل نفس الصلاحيات إلى أي موظف آخر مؤهل ومفوض فضلا عن الأمناء العامين للبلديات، الموثقين، المحضرين القضائيين، محافظي البيع بالمزاد العلني، المترجمين والتراجمة الرسميين، إضافة إلى رؤساء أمانة الضبط لدى المحاكم العادية،

في المقابل تم منع مندوبي البلدية والمندوبين الخاصين المنتمين لحزب أحد المترشحين من التصديق على إستمارته الخاصة بإكتتاب التوقيعات الفردية . 

إويشمل المنع كذلك الضابط العمومي العضو في مديرية المترشح لإنتخابات رئيس الجمهورية حيث لايسمح له التصديق على إستمارات اكتتاب التوقيعات الفردية الخاصة بذات المترشح.

كما إتخذت السلطة المستقلة كافة الإجراءات من أجل تمديد ساعات عمل المصالح المعنية بالمصادقة على إستمارات الترشح إلى غاية الساعة 20:00 مساء طيلة أيام الأسبوع بما في ذلك يومي الجمعة والسبت.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. التوقيع على عقود عمل في الشركة الصينية " سي آر آر سي " المُكلفة بإنجاز خط السكة غار جبيلات - بشار

  6. حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.. فيديو لأب يجبر ابنه الصغير على الركض

  7. والي وهران : استحداث 12 ألف منصب قريباً في مشروع البتروكيماويات الضخم في أرزيو

  8. الفنانة بهية راشدي تكشف إصابتها بالسرطان

  9. الجزائر تؤكد أن الوقت قد حان لرفع الظلم التاريخي المسلط على الشعب الفلسطيني

  10. حدد المناطق.. راصد الزلازل الهولندي: تقلبات الجو تشير لزلازل قادمة