هذا هو خواكين كاباروس المدرب الجديد للخضر

بدأ مشواره التدريبي في عمر 26 سنة

خواكين كاباروس
خواكين كاباروس

خواكين  كاباروس ، 62 سنة ، ( Joaquín Caparrós ) ولد في مدينة أوتريرا بمقاطعة إشبيلية الأندلسية في إسبانيا ، بدأ مهنة التدريب في الـ26 من عمره مع فريق سان خوسيه أوبريرو وهو نادي مغمور في إسبانيا وذلك في عام 1981 واستمر معه لثلاث سنوات.

درّب كاباروس فريق كامبيلو الإسباني أيضا لمدة سنتين لينتقل بعدها إلى فريق موتيلا الذي أشرف على إدارته الفنية  لمدة ثلاث مواسم، قبل أن ينتقل إلى نادي كاستيلو لمدة سنة ، وإلى ألكازار لمدة سنتين ، وبعدها كونكوينزي لمدة عام فقط وأيضا كل من مانزاناريس ومورالو لنفس المدة ، وكلها أندية إسبانية.

كانت انطلاقة المسيرة الاحترافية لكاباروس من نادي ريكرياتيفو دي هويلفا وهو فريق محلي ساعده الإسباني في الوصول إلى دوري الدرجة الثانية بعد ثلاث سنوات من تدريبه.

بعد ذلك انتقل إلى تدريب نادي فياريال العريق حيث أشرف على تدريبه لمدة سبع مباريات كمدرب مؤقت ثم تعاقد معه فريق إشبيلية لمدة عام، وأيضا تعاقد مع نادي ديبورتيفو لاكورونيا وبعده درب ديبورتيفو بيلباو ، قبل أن يشرف على نادي نوشاتل زاماكس السويسري .

قضى  كاباروس أفضل فترات مشواره التدريبي مع نادي إشبيلية في الفترة 2000-2005 حيث تمكن من إيصال الفريق إلى كأس الاتحاد الأوروبي في مناسبتين .

وكان المدرب الإسباني خواكين كاباروس قد أكد ، في وقت سابق ،  تلقّيه اتصالات من رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ( الفاف )  ، خير الدين زطشي ، للإشراف على العارضة الفنية للخضر.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطــــار رعدية على 28 ولايـة

  2. توقيف 7 أشخاص في قضية غرق أطفال بمنتزه الصابلات

  3. علي عون: تخصيص أكثر من 1 مليار دولار لاستيراد 180 ألف سيارة

  4. ارتفاع حصيلة الأطفال الغرقى بشاطئ صابلات إلى 5 وفيات

  5. إنتاج أول آلة رش محوري جزائرية شهر ماي الجاري

  6. هذه حالة الأطفال المتواجدين في العناية المركزة جراء حادث الغرق بالصابلات

  7. تقارير صحفية: شجار عنيف وقع بين مبابي والخليفي وهذا هو السبب

  8. هل يعلم الرئيس المدير العام لـ "اتصالات الجزائر" ماذا يحدث في وكالة بئر مراد رايس؟

  9. والي وهران: "قانون التسوية العقارية 08-15 نقمة أكثر منه نعمة "

  10. إعانة بقيمة 3.5 مليار دج لإعادة بعث نشاط أنيام