تحديد كلفة البناء و سعر السكنات لمكتتبي عدل 1 و 2

بموجب مرسوم وزاري

وكالة عدل
وكالة عدل

تم تحديد عناصر احتساب تكاليف بناء و أسعار السكنات الموجهة للبيع بالإيجار لفائدة مكتتبي عدل 1 و 2 ،  بموجب مرسوم وزاري نشر في الجريدة الرسمية عدد 55.

و حسب هذا النص التنظيمي الذي نشر في جوان 2017 فقد تحددت كلفة إنجاز المسكن الموجّه للبيع بالإيجار بـ 50.000 دج للمتر المربع من المسكن و 589.000 دج لكل مسكن كتكلفة للشبكات والخدمات المرافقة الأخرى.

ويستفيد المسكن الموجه للبيع بالإيجار  ، حسب المرسوم الوزاري ، من تخفيض بنسبة 100% من ثمن التنازل عن قطعة الأرض التابعة للأملاك الخاصة للدولة ، كما يستفيد المسكن الموجه للبيع بالإيجار من المساعدة المباشرة الممنوحة من الدولة و المحددة بـ 700.000 دج لفائدة كل مستفيد من السكن.

و يوضح القرار الوزاري أن المسكن الموجه للبيع بالإيجار موضوع الطلب المسجل  في سنتي 2001 و 2002 ( عدل 1 ) يستفيد من مساعدة الدولة للتكفل الكلّي بالطرق و الشبكات المختلفة من الصنف الثالث لتصل إلى 100%، و يستفيد هذا المسكن كذلك من مساعدة الدولة المقدرة بـ 10.000 دج من كلفة المتر المربع.

و بهذه الصفة يستدعى المستفيد من السكن لدفع 25% من السعر المتبقي  بعد خصم الاعانات الممنوحة من طرف الدولة على أن يسدد الفارق في مدة لا تتجاوزعشرين (20) سنة.

من جهة أخرى ، أوضح المرسوم الوزاري أن المسكن الموجّه للبيع بالإيجار موضوع الطلب المسجل في سنة 2013  ( عدل  2 ) يحظى كذلك بمساعدة الدولة للتكفل الجزئي بالطرق و الشبكات المختلفة من الصنف الثالث بنسبة تصل إلى 72% ، ويستفيد كذلك من مساعدة الدولة المقدرة بـ 5000 دج من كلفة المتر المربع، و بهذا يستدعى المستفيد لدفع الـ25% من السعر المتبقي للسكن بعد خصم الإعانات الممنوحة من طرف الدولة على أن يسدد الفارق في مدة لا تتجاوز 25 سنة.

و جاء في ذات النص أنه يجب على المستفيد من مسكن في إطار البيع  بالإيجار أن يتحمل تغطية ما تبقى من تكلفة إنجاز المسكن بعد خصم مبلغ المساعدة  المباشرة و مساهمة الدولة في كلفة المتر المربع الواحد للسكن و في الطرق والشبكات المختلفة من الصنف الثالث.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. إسبانيا تسحب "بشكل نهائي" سفيرتها لدى الأرجنتين

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35647 شهيد

  4. من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟

  5. شركة "حصاد الغذائيّة" القطرية تبحث عن استثمارات مغريّة بالجزائر

  6. هذا هو موعد انتقال بن ناصر للدوري السعودي

  7. ما هو مرض الابيضاض النقوي الحاد الذي أصيبت به أسماء الأسد؟

  8. مقتل الرئيس الإيراني ومرافقيه إثر تحطم طائرتهم

  9. فرنسا تدعم قرار "الجنائية الدولية" باعتقال نتنياهو وغالانت

  10. حج 2024.. بلاغ هام من ديوان الحج والعمرة