وزير السكن : تقليص الآجال ومراعاة الجودة سيساعد على إنجاز أكبر قدر من الهياكل التربوية

دعا لإنجاز أكبر قدر ممكن من الهياكل المدرسية خاصة أن قطاع التربية الوطنية على استعداد لاستلام أي مرفق جديد

البلاد نت -  أكد وزير السكن والعمران والمدينة، كمال بلجود، يوم الخميس بولاية مستغانم، أن "تقليص الآجال ومراعاة الجودة سيساعد على إنجاز أكبر قدر ممكن من الهياكل التربوية".

وقال  بلجود للصحافة خلال زيارته إلى الولاية بمناسبة السنة الدراسية الجديدة، أن "إنجاز المدارس الابتدائية في 4 أشهر والمتوسطات في 8 أشهر وبجودة عالية في بعض الولايات على غرار عين الدفلى وسطيف ساعد على تحقيق الأهداف التي وضعها القطاع وتسليم عدد معتبر من الهياكل التربوي".

وأضاف الوزير "يجب أن نعمل في هذا الإطار لإنجاز أكبر قدر ممكن من الهياكل المدرسية خاصة أن قطاع التربية الوطنية على استعداد لاستلام أي مرفق جديد".

وعاين  بلجود الذي كان مرفوقا بوزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي، المدرسة الابتدائية محمد مختار بحي صلامندر (بلدية مستغانم) وحضر الدرس الافتتاحي الذي تمحور حول "حب الوطن".

وللإشارة، تم بولاية مستغانم برسم الدخول المدرسي 2019-2020 وضع حيز الخدمة لـ12 مؤسسة تربوية جديدة من بينها 8 مجمعات مدرسية ببلديات بوقيرات وماسرة وحاسي مماش وحجاج وبن عبد المالك رمضان وصيادة، حسب الشروحات التي قدمها مسؤولو القطاع.

وتدعم القطب الحضري الجديد بالحشم (بلدية صيادة) بثلاث مدارس ابتدائية جديدة أنجزت من طرف ديوان الترقية والتسيير العقاري في إطار الأحياء السكنية المدمجة تضاف إلى ثلاث متوسطات بمزغران السفلى وخير الدين والنكمارية وثانوية بماسرة.

كما سيتم خلال هذا الموسم بمستغانم استلام 50 قسم جاهز و50 مطعم مماثل لتحسين ظروف تمدرس التلاميذ وتخفيف الضغط عن المؤسسات التربوية التي تعاني الاكتظاظ وتوفير التغذية المدرسية لكل المتمدرسين.

والتحق هذا العام بالمؤسسات التربوية بولاية مستغانم والتي بلغ عددها 614 مؤسسة 207621 تلميذ وتلميذة، كما تمت الإشارة إليه.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بعد اتهام أطباء بوفاته.. تقرير طبي يفجر مفاجأة عن مارادونا

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  4. قرية سياحية ذات طابع فلاحي بمقاييس عالمية بقسنطينة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34535 شهيد

  6. مجلس قضاء الجزائر: حجز عقارات وأموال تفوق 543 مليار سنتيم ضمن شبكة إجرامية تعمل في تجارة التبغ

  7. أمطار غزيــرة على على هذه الولايات

  8. حج 2024.. سفارة السعودية بالجزائر تنبه الحجاج

  9. وزارة العدل تعلن فتح مسابقة توظيف وطنية

  10. ضمن برنامج "عدل".. الشروع قريبا في بناء 1200 وحدة سكنية بتبسة