الجزائر: منظمة OPEC توجه اعذارات لبعض الدول بشأن انتاج النفط

اكد وزير الطاقة مصطفى قيطوني اليوم الثلاثاء ان بعض الدول المعنية باتفاق التعاون بين منظمة البلدان المصدرة للبترول والبلدان غير الأعضاء من بينها روسيا قد تلقت امس الاثنين بفيينا خلال اجتماع المتابعة الشهري إعذارات "بالالتزام بالاتفاق"  موضحا ان تطور عملية تجسيد هذا الاتفاق سيكون افضل خلال الاجتماع المقبل للمنظمة في شهر سبتمبر المقبل.

و في تصريح عقب اجتماع تفقدي لمحطة تكرير البترول بالجزائر العاصمة أوضح قيطوني أن "لجان (الأوبيب) أدت عملها حيث ان البلدان التي لم تحترم حصصها قد تلقت إعذارات بالالتزام و اعتقد ان الامور ستكون افضل خلال الاجتماع المقبل المقرر بفيينا في 21 او 22 سبتمبر" و لم يقدم الوزير مزيدا من التفاصيل حول البلدان و الحصص المعنية.

و كان  قيطوني قد اشار في شهر جوان الاخير الى ان عملية تجسيد اتفاق التعاون بين دول الأوبيب و الدول غير الأعضاء تعتبر "على العموم متازة".

كما عقدت اللجنة التقنية المشتركة للدول الأعضاء و غير الأعضاء في المنظمة اجتماعها يومي 7 و 8 اوت الجاري بأبو ظبي (الامارات العربية المتحدة) من اجل تحديد السبل و الوسائل الكفيلة برفع مستويات المطابقة للاتفاق.

  تجدر الاشارة الى ان دول منظمة الأوبيب و 11 بلدا منتجا آخرا التزموا في نهاية 2016 بتخفيض انتاجهم الى غاية شهر مارس 2018 و ذلك من اجل امتصاص الفائض من العرض الذي يؤثر على اسعار النفط.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بعد اتهام أطباء بوفاته.. تقرير طبي يفجر مفاجأة عن مارادونا

  2. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  3. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  4. قرية سياحية ذات طابع فلاحي بمقاييس عالمية بقسنطينة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34535 شهيد

  6. مجلس قضاء الجزائر: حجز عقارات وأموال تفوق 543 مليار سنتيم ضمن شبكة إجرامية تعمل في تجارة التبغ

  7. أمطار غزيــرة على على هذه الولايات

  8. حج 2024.. سفارة السعودية بالجزائر تنبه الحجاج

  9. وزارة العدل تعلن فتح مسابقة توظيف وطنية

  10. ضمن برنامج "عدل".. الشروع قريبا في بناء 1200 وحدة سكنية بتبسة